تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

Hamad-Medical-Corporation-lines-up-healthy-events-to-mark-Qatar-National-Sports-Day-

    • 08/02/2016
    الدوحة، 7 فبراير 2016: يشارك موظفو مؤسسة حمد الطبية وأسرهم في مجموعة من الأنشطة للاحتفال باليوم الرياضي للدولة هذا العام.

    وسوف تبدأ فعاليات مؤسسة حمد الطبية منذ الساعة السابعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً في بيت الضيافة بمدينة حمد بن خليفة الطبية وعبر مواقع أخرى ، حيث يشارك أكثر من ألف شخص في هذه الأنشطة والتي تشمل : مسيرة رياضية تبدأ في الساعة الثامنة صباحاً انطلاقًا من نادي الممرضات ، كما تنظم بطولة مصغرة لكرة القدم في نادي الممرضات. وسيتم كذلك تنظيم فعاليات للمرضى والزوار وللموظفين وأفراد أسرهم ؛ في كل من : مستشفى الوكرة ، ومستشفى الخور، والمستشفى الكوبي.

    وقد نظّمت لجنة مؤسسة حمد الطبية الخاصة باليوم الرياضي أيضاً ؛ مجموعة كاملة من الأنشطة الترفيهية والصحية الأخرى وتشمل : التدريب الرياضي، وكرة السلة، وكرة اليد، وتنس الطاولة  في مدينة حمد بن خليفة الطبية وحولها . أما في المنطقة المخصصة للأطفال، فقد تم التخطيط لمزيد من الأنشطة الممتعة.

    كما تشارك مؤسسة حمد الطبية بالمشاركة مع وزارة الصحة العامة ، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية ؛ في الفعاليات التي سيتم تنظيمها في حديقة اسباير للاحتفال باليوم الرياضي للدولة، حيث سيتم تنظيم مسيرة لمسافة 1500 متراً ، تنطلق في تمام الساعة الثامنة صباحًا من المنطقة المجاورة لبحيرة حديقة اسباير، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الصحية للزوار وتنظيم عدة فعاليات أخرى.

    وقالت السيدة شما عبد الله بحير، مدير العلاقات العامة والتواصل المجتمعي بإدارة الاتصال المؤسسي في مؤسسة حمد الطبية  ؛ إنّ اليوم الرياضي يُسلّط الضوء على التزام الدولة بإيجاد مجتمع من الأصحاء والمنتجين. وأردفت قائلة : " إنّ مؤسسة حمد الطبية فخورة بالمشاركة في اليوم الرياضي للسنة الخامسة على التوالي". وأوضحت قائلة : "هذا يوم خاص يسلط الضوء على التزامنا نحو بناء مجتمع صحي، ونحن سعداء للتعاون مع الدوائر الحكومية الرئيسية والمنظمات الأخرى للعمل معاً من أجل مستقبل صحي."

    هذا ويُنظّم اليوم الرياضي لدولة قطر يوم الثلاثاء في الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام ، لتشجيع سكان قطر على اتّباع أنماط حياة نشطة وصحية.