تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

HMC-receives-prestigious-International-Nursing-Education-Re-Accreditation

    • 01/02/2016
    حصلت مؤسسة حمد الطبية على تجديد الاعتماد، بامتياز، باعتبارها مورِّدًا للتنمية المهنية المستمرة (CPD) من المركز الأمريكي لاعتماد التمريض (American Nursing Credentialing Center‏ - ANCC). 

    ويمنح اعتماد ANCC للمؤسسات التي تثبت الجودة والتميز في تصميم وتقديم خدمات تعليم التمريض المستمر، وقد حصلت إدارة تعليم وبحوث التمريض والقبالة في مؤسسة حمد الطبية على تجديد هذا الاعتماد المرموق في شهر ديسمبر الماضي،  ودعمته منظومة الصحة الأكاديمية (Academic Health System‏ - AHS). ويضع هذا الاعتماد مؤسسة حمد الطبية في مصاف الفئة الراقية من مؤسسات الرعاية الصحية ويثبت الأهمية الموكلة إلى دعم الفرق السريرية من خلال توفير فرص تنمية مهنية عالية الجودة.

    وذكرت البروفيسورة / آن ماري كانباي، الرئيس التنفيذي لإدارة التمريض في مؤسسة حمد الطبية، أنّ إدارة تعليم وبحوث التمريض والقبالة قد خضعت لتقييم مكثّف قبل أن تحصل على تجديد هذا الاعتماد ؛ وأضافت أنّ اعتماد ANCC يُؤكّد التزامًا بإتاحة أعلى معايير تعليم التمريض المستمر. وقالت: "إنّ حصولنا على تجديد الاعتماد، بامتياز، لهو إنجاز مذهل ومصدر رائع للفخر والاعتزاز لممرّضاتنا وقابلاتنا. إنّنا ملتزمون بتوفير برامج التعليم المستمر عالية الجودة، ويثبت اعتماد ANCC لنا أنّ مؤسسة حمد الطبية قد حقّقت معايير شاملة ومعتمدة على الأدلّة وتُركّز على المعايير الدولية. وهي تشير إلى التزامنا بتطوير مهارات فرق العمل السريرية عالية التدريب والمجهزة للعمل وفق أعلى المعايير". 

    وأضافت البروفيسورة / آن ماري أنّ اكتساب هذا المستوى من الاعتماد لا يشهد فقط بأعلى مستويات الجودة لأنشطة التعليم المستمر التي تمنحها مؤسسة حمد الطبية، ولكن أيضًا بالجهد الكبير والخبرة الواسعة لإدارة تعليم وبحوث التمريض والقبالة.

    وفي فبراير من عام 2014، أصبحت مؤسسة حمد الطبية أوّل مؤسسة في منطقة الخليج العربي والثالثة على مستوى الشرق الأوسط، التي تحصل على اعتماد ANCC كونها جهة تعليم التمريض المستمر. ويضع تجديد الاعتماد، بامتياز، مؤسسة حمد الطبية في مصاف أرقى 10% من المؤسسات على مستوى العالم ممّن حصلوا على هذا الشرف؛ حيث لا يُمنَح الاعتماد بامتياز إلّا للمؤسسات التي لا ترتكب أي قصور أو مخالفات بالمرّة. ومدة سريان تجديد الاعتماد الممنوح لمؤسسة حمد الطبية هو أربع سنوات.  

    ويُمثّل هذا الاعتماد عملية تطوّعية بمراجعة النظراء، والهدف منها هو تقوية وتعزيز جودة ونزاهة تعليم التمريض المستمر من خلال تحديد معايير الأداء العالي. ويُمثّل ANCC، التابع لرابطة الممرّضات الأمريكية (American Nurses Association)، أكبر وأعرق مؤسسة على مستوى العالم لاعتماد التمريض. وتمنح برامج اعتمادها المشهورة عالميًا شهادة اعتماد للممرّضات في مجالات الممارسة المتخصصة.