تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

HMC-to-conduct-course-in-Aesthetic-Plastic-Surgery

    • 08/03/2016
    يشارك ما يزيد على 200 من الأطباء في دورة تدريبية في الجراحة التجميلية العلاجية ينظمها قسم الجراحة التجميلية في مؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع الجمعية الدولية للجراحة التجميلية ((ISAPS ) في الفترة من 10 وحتى 12  مارس الجاري. وتهدف هذه الدورة الى تعريف المشاركين بأحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة في الجراحة التجميلية وتعزيز الممارسات الإكلينيكية في القطاع الصحي في المنطقة.

    وقال الدكتور حبيب البسطي، استشاري أول الجراحة التجميلية في مؤسسة حمد الطبية وأحد مؤسسي جمعية الجراحة التجميلية لدول مجلس التعاون، ورئيس الدورة التدريبية،:" تعدّ هذه الدورة بمثابة منتدىً طبي متميّز يتم من خلاله التواصل وتبادل الأفكار والخبرات بين المشاركين المحليين ونظرائهم من الجراحين الدوليين، ولقد قمنا بدعوة العديد من خبراء الجراحة التجميلية من كل من قطر ودول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأميريكية ودول الإتحاد الأوروبي للمشاركة في تنفيذ هذه الدورة ، ونحن على يقين من أن هذه الدورة التدريبية ستؤتي ثمارها بما ينعكس بالإيجاب على ممارستنا لمهام عملنا اليومية".

    تجدر الإشارة الى أن هناك تزايد في الطلب على الجراحة التجميلية العلاجية في قطر فهناك ما يزيد عن (3000) مريضاً على قوائم الإنتظار لإجراء مختلف أنواع الجراحات التجميلية العلاجية والتي من بينها عمليات شفط الدهون وإزالة الترهل الجلدي البطني.

    ونظراً لارتفاع معدلات السمنة والتي تزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب فقد زاد عدد المرضى الذين يلجأون الى جراحة تخفيض الوزن ومن ثم الى جراحة تعديل شكل الجسم بما يتناسب مع خسارة الكثير من الوزن نتيجة للجراحات السابقة.

    ومن بين مرضى الجراحة التجميلية السيدات اللاتي أصبن بسرطان الثدي وخضعن في السابق لعمليات استصال للأورام، والمرضى الذين يعانون من تشوهات خلقية وراثية، ومنهم من يرغب في إجراء عمليات تجميلية اخرى كتجميل شكل الأنف وعمليات "شد الوجه.

    ومن بين المحاضرين في الدورة التدريبية الدكتور حبيب البسطي، والدكتور حمدي الخطيب، والدكتور عطالله حمودة، والدكتور محمود الثلاثيني، والدكتور طلال الهتمي من قطر، والدكتور أشكان غافامي والدكتور علي العلي والدكتور أوزان سوزر من الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور كارلوس ديل بينو روكسو والدكتورة روث جراف والدكتور جايمي آنجر من البرازيل، والدكتور وين بيرون من كندا، والدكتور أمين قلعجي من النرويج، والدكتور نزيم كيركيس من تركيا، والدكتور طارق سعيد من البحرين، والدكتور فؤاد هاشم من المملكة العربية السعودية.