تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

Hamad-Medical-Corporation-celebrates-Qatar-National-Sports-Day-2016

    • 10/02/2016
    الدوحة، 9 فبراير 2016م : شارك العديد من موظفي مؤسسة حمد الطبية وأسرهم والمرضى والزوار، اليوم، في سلسلة من الفعاليات الرياضية أقيمت في مستشفيات المؤسسة ومرافقها احتفالاً باليوم الرياضي  للدولة.

    وذكرت السيدة/ شما عبد الله بحير، مدير العلاقات العامة والمشاركة المجتمعية بإدارة الاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية ؛ أن دولة قطر هي الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي تخصص يوماً رياضياً كاملاً لممارسة الرياضة والتوعية بالحياة الصحية الجيدة ، وأضافت : أن مؤسسة حمد الطبية باعتبارها المزود الرئيسي للرعاية الصحية بدولة قطر تعتز وتفخر بمشاركتها في هذه المناسبة المهمة.

    وقالت شما بحير :" نعمل في مؤسسة حمد الطبية بجد ونشاط وحيوية نحو تحقيق مستقبل صحي لدولة قطر، واليوم الرياضي للدولة يبرز بجلاء كيف يمكننا جميعاً أن نلعب دوراً حيوياً لضمان تحقيق ذلك الهدف على المستوى الفردي" . وتضيف: "إنه من الرائع أن نشاهد موظفينا وعائلاتهم ينخرطون بالمشاركة في هذه الأنشطة ويعملون في نفس الوقت لتحسين صحتهم ولياقتهم البدنية، إن تلك الأنشطة والمشاركة الواسعة من قبل العديد من موظفينا وأسرهم تظهر بجلاء مدى التزامنا بأهمية المحافظة على أسلوب حياة بدني نشط ، وتدعم رؤية وروح اليوم الرياضي للدولة ، ويسعدنا أن نعبر عن شكرنا العميق وتقديرنا لكل من شاركنا في هذا اليوم".

    وقد قامت اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي بتنظيم العديد من الأنشطة الصحية والترفيهية والمرحة للمرضى والزوار؛ بكل من مستشفيات : الخور والوكرة والمستشفى الكوبي حيث تضمنت تلك الفعاليات كرة القدم للصالات، وكرة السلة وتنس الطاولة.

    وأقيمت الفعاليات الرئيسية التي نظمتها مؤسسة حمد الطبية في بيت الضيافة بمدينة حمد بن خليفة الطبية، حيث شارك العديد من الأشخاص في تلك الأنشطة والفعاليات والتي اشتملت على: رياضة المشي لمسافة 1500 متراً حول مرافق المدينة الطبية ، إلى جانب دورة في منافسات كرة القدم للصالات. كما نظم، كذلك، مجمع معيذر للرعاية والتأهيل عدة أنشطة رياضية للمرضى وأسرهم وبمشاركة موظفي المجمع احتفالاً بهذه المناسبة.

    وانضمت مؤسسة حمد الطبية، كذلك، إلى كل من : وزارة الصحة العامة ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية للاحتفال بهذا اليوم في حدائق أسباير، حيث تضمنت الاحتفالات رياضة المشي إلى جانب ممارسة الأنشطة الرياضية الأخرى.

    وتجدر الإشارة إلى أن اليوم الرياضي لدولة قطر يتم تنظيمه سنوياً في يوم الثلاثاء الثاني من شهر فبراير من كل عام ، ويهدف إلى تشجيع القاطنين بدولة قطر على ممارسة النشاط والحيوية ، واتباع أسلوب الحياة الصحية السليمة.