​ ​
 


أفضل ممارسات الرعاية المرتكزة على الفرد

 يلتزم مستشفى القلب باتباع نهج الرعاية المرتكزة على الفرد في كل مستوى من مستويات تقديم الخدمة. نعطي الأولوية للشراكات الهادفة مع المرضى والأسر لضمان سماع أصواتهم واحترامها وإدماجها في تخطيط الرعاية وصنع القرار.

من خلال تطبيق مجموعة متنوعة من ممارسات المشاركة المنظمة، عززنا التواصل والشراكات التعاونية وبنينا الثقة على مدار مسيرة ممتدة. لا تعزز أفضل ممارسات الرعاية القلبية الوعائية الأولية هذه تجربة المريض والأسرة بشكل عام فحسب، بل تساهم أيضًا في تحقيق نتائج صحية أفضل وبيئة رعاية أكثر تعاطفًا.

موارد المريض والأسرة

جرى تصميم أفضل ممارسات وأدوات الرعاية المرتكزة على الفرد التالية، وذلك بُغية تمكين المرضى والأسر من خلال تعزيز المشاركة وتعزيز التواصل ودعم الرعاية المُصممة بشكل شخصي. وهي تساعد معًا في ضمان حصول كل فرد على الرعاية التي تتوافق مع قيمه واختياراته واحتياجاته الفريدة.

كتيب الترحيب بمستشفى القلب

يشارك هذا الكُتيب القيم والممارسات التي تشكل تجربة رعايتك في مستشفى القلب، حيث يتضمن معلومات مهمة حول نهجنا المرتكز على الفرد وموارد مفيدة لمساعدتك على الشعور بالراحة والاطلاع والدعم أثناء إقامتك.

كتيب الترحيب متاح باللغات الإنجليزية والعربية والهندية. لا تتردد في تنزيل الإصدار الأكثر ملاءمة لك.​​


​​​

اختيارات المريض

نحن ندرك أن كل مريض فريد من نوعه. من خلال دمج قيم كل فرد وخلفيته الثقافية ونمط حياته وأهداف الرعاية الشخصية في خطة الرعاية، نضمن أن يكون العلاج هادفًا ومحترمًا ومتوافقًا مع المسائل ذات الأولوية لدى المريض. يعزز هذا النهج الشخصي الكرامة والراحة والنتائج الصحية الأفضل.

كتيب اختيارات المريض متاح باللغات الإنجليزية والعربية والهندية. لا تتردد في تنزيل الإصدار الأكثر ملاءمة لك.​​​


تجربة الرعاية الشخصية

 يلتزم مستشفى القلب بتخصيص رعاية لكل مريض لتعكس احتياجاته الفريدة وقيمه ونمط حياته. تشمل مبادرات الرعاية الشخصية لدينا احترام اختيارات الوجبات الفردية وروتين وقت الوجبات وإتاحة الوصول إلى الرعاية الروحية وحجز المواعيد بما يتناسب مع مواعيد المرضى وتعزيز بيئة الشفاء التي تتسم بالأمان والراحة. كما نقدم أنشطة تعزيز الحياة التي تدعم الرعاية  الحانية، وكلها مصممة لضمان أن يعزز كل جانب من جوانب الرعاية الكرامة والاحترام والشفاء الشامل.

الزيارة الموجهة للمريض

تسترشد الزيارة في مستشفى القلب باختيارات المريض وحالته الطبية ومتطلبات الرعاية. حيث يعمل هذا النهج المرن المرتكز على الفرد على تمكين المرضى من تحديد من يزورهم ومتى، مما يساعد على خلق بيئة داعمة وشفائية مع ضمان السلامة والراحة للجميع.

الثقافة الصحية وأسلوب التعلم وتقييم اللغة


لضمان قدرة كل مريض على المشاركة بنشاط في رعايته، فنقوم بتقييم قدرة كل فرد على فهم المعلومات الصحية وطريقته المفضلة في التعلم وأي احتياجات لغوية قد تكون لديه. يسمح لنا ذلك بتصميم نهج التواصل والتعليم الخاص بنا، مما يسهل فهم المعلومات المعقدة والاحتفاظ بها.

نستخدم مجموعة متنوعة من الأساليب القائمة على الأدلة لدعم فهم المريض ومشاركته، بما في ذلك:
تكرار المعلومات – يُطلب من المرضى تكرار المعلومات التي حصلوا عليها باستخدام مصطلحاتهم الخاصة لتأكيد الفهم.
تكرار الإجراءات – يوضح المرضى كيفية تنفيذ تعليمات الرعاية أو استخدام الأجهزة الطبية.
التوقف والتحقق – يتم تقديم المعلومات على أجزاء صغيرة مع إجراء توقفات منتظمة للتحقق من الفهم ومعرفة الأسئلة التي قد تكون لدى المريض.

تقييم الاحتياجات الاجتماعية

يحدد تقييم الاحتياجات الاجتماعية العوامل الاجتماعية والاقتصادية التي قد تؤثر على صحة المريض وقدرته على إدارة رعايته بفعالية. ويشمل ذلك دراسة مسائل مثل :(الإسكان والتوظيف والنقل والأمن الغذائي ودعم الأسرة). من خلال فهم هذه التأثيرات غير الطبية، يمكننا ربط المرضى بالموارد المجتمعية المناسبة وخدمات الدعم للمساعدة في التغلب على الحواجز وتعزيز الصحة واستمرارية الرعاية. 

التخطيط المسبق للرعاية

يعمل التخطيط المسبق للرعاية على تمكين المرضى من التعبير عن رغباتهم واختياراتهم بُغية اتخاذ قرارات الرعاية الصحية المستقبلية في حالة عدم قدرتهم على التواصل. يضمن هذا النهج الاستباقي توافق الرعاية مع قيَم المرضى وأهدافهم، مما يوفر راحة البال للمرضى وأسرهم مع توجيه فرق الرعاية الصحية في تقديم رعاية آمنة وحانية وفعالة.

كتيب التخطيط المسبق للرعاية متاح باللغات الإنجليزية والعربية والهندية. لا تتردد في تنزيل الإصدار الأكثر ملاءمة لك.






​​​​
المشاركة في اتخاذ القرارات

نشجع المرضى على المشاركة بنشاط في رعايتهم من خلال التعاون مع فريق الرعاية الصحية الخاص بهم لاتخاذ قرارات مستنيرة. نعمل على استخدام الأدوات القائمة على الأدلة والتواصل الواضح، حيث نضمن مناقشة خيارات العلاج في سياق قيم كل مريض واختياراته وأهدافه الصحية، وبالتالي تعزيز الثقة والاحترام المتبادل والرعاية المرتكزة بالفعل على الفرد.

كتيب المشاركة في اتخاذ القرارات متاح باللغات الإنجليزية والعربية والهندية. لا تتردد في تنزيل الإصدار الأكثر ملاءمة لك.



برنامج شركاء الرعاية

يسمح برنامج شركاء الرعاية للمرضى بتعيين صديق موثوق به أو أحد أفراد الأسرة للعمل كعضو نشط في فريق الرعاية الخاص بهم. يشارك هذا الشخص في تخطيط الرعاية والتثقيف وصنع القرار، ويقدم دعمًا ثابتًا طوال رحلة الرعاية الصحية للمريض، سواء أثناء الاستشفاء أو بعد الخروج من المستشفى. يساعد شريك الرعاية في ضمان استمرارية الرعاية ويعزز التعليمات الطبية ويقدم الدعم العاطفي ويعزز ثقة المريض وسلامته وتعافيه.



كتيب شركاء الرعاية متاح باللغات الإنجليزية والعربية والهندية. لا تتردد في تنزيل الإصدار الأكثر ملاءمة لك.


اللوحة البيضاء
أداة اتصال مرئي موضوعة في كل غرفة من غرف المرضى لعرض المعلومات الأساسية مثل :(أسماء فرق الرعاية والأهداف اليومية واختيارات المرضى والتحديثات المهمة). ويساعد ذلك على ضمان بقاء الجميع - بما في ذلك ،المرضى والأسر والموظفين - على اطلاع بخطة الرعاية ومواءمتها.

تقرير مناوبة السرير
يتم عرض تقارير المناوبة على جانب سرير المريض، مما يضمن مشاركة المرضى وأسرهم بنشاط في تبادل معلومات الرعاية. تعزز هذه الممارسة الشفافة التعاون والسلامة، وتمنح المرضى فرصة لمشاركة المدخلات أو التعبير عن مخاوفهم فورًا.



الوصول الفوري إلى السجلات الطبية

نُشجع المرضى على الاشتراك بشكل نشط في رعايتهم من خلال الوصول إلى سجلاتهم الطبية وخطط العلاج في أسرع وقت، وذلك تحت إشراف فريق الرعاية الصحية الخاص بهم. تدعم هذه الشفافية اتخاذ القرارات المستنيرة وتساعد المرضى على الاستمرار في المشاركة في رحلة رعايتهم. يمكن الاطلاع على السجلات بشكل آمن عبر الإنترنت من خلال بوابة "صحتي" للمرضى، والتي يمكن الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان.

كتيب بوابة "صحتي" للمرضى متاح باللغات الإنجليزية والعربية والهندية. لا تتردد في تنزيل الإصدار الأكثر ملاءمة لك.







​​​​​​​​