• 06/04/2023
    الدوحة، 06 أبريل 2023: أقامت إدارة التعليم الطبي في مؤسسة حمد الطبية مؤخراً فعالية متميزة لتوزيع جوائز التعليم الطبي تكريماً لإنجازات فريق إدارة التعليم الطبي من الأطباء الذين يشاركون في تنفيذ البرامج التدريبية ،والإداريين لتقديمهم إنجازات استثنائية تتعلق بالتعليم الطبي ذات الجودة العالمية، وتعزيز التميز في المعايير المتعلقة  بالتدريب الطبي بالمؤسسة . أقيم حفل التكريم السنوي في مركز إتقان لتطوير المهارات الإكلينيكية والإبداع بحضور عدد من القادة وكوادر التعليم الطبي المتميزين للاحتفال بالتميز في مجال التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية.

    وتم خلال الفعالية الاحتفالية منح أكثر من 100 جائزة لعدة فئات من كوادر التعليم الطبي التي تميزت بالتفاني والمساهمة الاستثنائية في التعليم الطبي ، وشملت قائمة المكرمين  أعضاء هيئة التدريس، والمتدربين في كل من برامج الدراسات العليا والبرامج الطبية الجامعية، و برامج التطوير المهني المستمر، وفي مجال المحاكاة الطبية. كما تم منح فئة خاصة من الجوائز،  تقديراً للخدمة الطويلة والمساهمات المقدمة لدعم التعليم الطبي في جميع أنحاء مؤسسة حمد الطبية. 

    ومن جانبه أعرب الدكتور/ عبد اللطيف الخال، نائب رئيس الإدارة الطبية بمؤسسة حمد الطبية ، ومدير إدارة التعليم الطبي خلال خطابه في الحفل عن تقديره العميق لكل من يساهم في مجال التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية، لافتاً إلى مدى الاعتزاز والالتزام المستمر والشغف الذي يظهر من خلال مساهمتهم وأدائهم الاستثنائي. 

    وقال الدكتور/ الخال:" نشعر بالفخر بأن برامج التعليم الطبي في مؤسسة حمد الطبية تلبي بصورة مستمرة أعلى معايير التدريب الدولية، وهذا يعتبر أمر مهم للجيل القادم من ممارسي الرعاية الصحية ومرضاهم مستقبلاً. إننا قادرون على استقطاب بعض من أفضل وألمع خريجي الطب على الصعيدين المحلي والدولي، نظراً لجودة برامجنا التدريبية والتعليمية".

    وأضاف الدكتور/ الخال، قائلاً:" نعتمد على أطباء وكوادر ومعلمين ممتازين لتحقيق هذا المستوى العالمي ممن يظهرون مستويات أداء عالية  في تقديم أفضل  مستوى تعليم للمتدربين الذين يتم توجيههم من خلال توفير برامج تعليمية أكاديمية وعملية جيدة في بيئة مواتية للتعلم. ستساعدنا مساهمات هذه الكوادر في إعداد القوى العاملة الطبية عالية الكفاءة لدينا في المستقبل بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة".

    وتلبي مؤسسة حمد الطبية بصفتها مؤسسة معتمدة من قِبل المجلس الدولي لبرامج التعليم الطبي العالي، وشريكاً أكاديمياً رئيسياً للعديد من برامج تعليم المهن الصحية المحلية، كافة متطلبات برامج التدريب الخاصة بالمهن الطبية، وطب الأسنان وغيرها من المهن الصحية ، وهي المعايير الدولية الصارمة التي تشمل جودة التدريس، وتوفير بيئة تعليمية إكلينيكية قوية وآمنة، مع ضمان حصول طلاب المهن الصحية والمتدربين على جميع الموارد التي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح والقدرة على أن يكونوا قادة في المجال الإكلينيكي مستقبلاً.

    تعتبر مؤسسة حمد الطبية أول نظام رعاية صحية في المنطقة يحصل على الاعتماد المرموق من قِبل المجلس الدولي لبرامج التعليم الطبي العالي (www.acgme-i.org). نجح 18 برنامجاً من برامج التدريب الخاصة بالإقامة الطبية في المؤسسة و 11 برنامج من برامج الزمالة في الحصول على هذا الاعتماد. بالإضافة إلى ذلك، تم اعتماد مؤسسة حمد الطبية من قِبل اللجنة الدولية المشتركة كمركز طبي اكاديمي.