مرحباً بكم



هدفنا أن نكون الروّاد في مجال تحسين جودة الرعاية الصحية.

"يركز معهد حمد لجودة الرعاية الصحية على تحسين جودة الرعاية الصحية المقُدمة وتوفير إطار مهني لتصميم وتطوير البرامج التحويلية التي تعمل على تعزيز الكفاءة، والجودة، وبناء القدرات" 

سعادة الدكتورة/ حنان محمد الكواري
وزير الصحة العامة
المدير العام لمؤسسة حمد الطبية 


مهمتنا تتركز على تقديم أفضل رعاية ممكنة من خلال اكتشاف، وتصميم، ومشاركة الحلول التي تعزز نتائج الرعاية الصحية.

"يعتبر معهد حمد لجودة الرعاية الصحية المورد الأول الذي يهدف إلى تيسير التحسين المستدام، والذي يطمح إلى تحقيق تقدم فعال بما يتعلق بالاستراتيجيات الثلاث الرئيسية التي يسعى المعهد إلى تحقيقها".

السيد/ ناصر النعيمي
نائب الرئيس لقطاع الجودة
 مدير مركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين 
مدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية

فريق معهد حمد لجودة الرعاية الصحية


 

على الصعيد العالمي، يتقدم روّاد الرعاية الصحية بشكل متزايد ويعملون على ترسيخ مبادئ التحسين المستمر في مؤسساتهم لتمكين الموظفين من تقديم أفضل رعاية آمنة، وعالية الجودة، وموثوقة. تم إطلاق معهد حمد لجودة الرعاية الصحية في عام 2015، تحت إشراف سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة ، لدعم التغييرات الصحية التي تواجهها دولة قطر والتركيز على تحسين الجودة والكفاءة لتقديم الخدمات المستمرة.


يتمثل الهدف الأساسي لتحسين جودة الرعاية الصحية في توفير إطار مهني لتصميم وتطوير البرامج التحويلية التي تعمل على تعزيز الكفاءة، والجودة، والقيم، وبناء القدرات. الرؤية الأساسية لوزير الصحة العامة تتمثل في تطوير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية ليكون المصدر الرئيسي في مشاركة وإيجاد الحلول المتعلقة بالرعاية الصحية في مؤسسة حمد الطبية، ودولة قطر، والمنطقة.