• 17/03/2021

    الدوحة، 17 مارس 2021: نظمت إدارة الضيافة بمؤسسة حمد الطبية عدداً من دورات التطوير المهني لقيادات إدارة الأمن القطريين بالمؤسسة لتطوير مهاراتهم واكسابهم المزيد من الخبرات في مجال عملهم بما يلبي احتياجات المرضى والموظفين والجمهور.

    وقد التحق بهذه الدورات التدريبية التي تم تنظيمها بالتعاون مع أحد مراكز التدريب الدولية بالدوحة أربعة عشر مشرفاً بإدارة الأمن حيث وصل عدد منهم إلى مستويات متقدمة ضمن البرنامج التدريبي واجتازوا عدة اختبارات ، كما يستمر تدريب بقية المشاركين في مواقع عملهم.

    ومن جهته أشار السيد/ حمد آل خليفة رئيس تطوير المرافق الصحية ورئيس خدمات الأعمال بالوكالة بمؤسسة حمد الطبية إلى أن أهداف برنامج التطوير المهني تتسق مع خطط التوسع وزيادة أعداد المراجعين التي تشهدها مرافق مؤسسة حمد الطبية حيث يتضمن البرنامج الإلمام بمهارات التخطيط ومواجهة المشكلات وتقنية المعلومات وتطوير المهارات الذاتية وإدارة الفريق وغيرها من المتطلبات اللازمة لأداء الدور الوظيفي على الوجه الأكمل.

    وقال السيد/ حمد آل خليفة : " يركز البرنامج على بناء كفاءات المهارات الأساسية من خلال فريق مؤهل يضم كوادر تتحدث اللغتين العربية والإنجليزية. ويتم تطوير المشاركين من خلال أساليب التدريب والتوجيه ، مع التركيز على الممارسة التجريبية والمراجعات. كما يتضمن برنامج التطوير المهني مجموعة متنوعة من دراسات الحالة، ولعب الأدوار، والعروض التقديمية، ومقاطع الفيديو، والتمارين الجماعية التي تيسّر العملية التعليمية" .

    ومن جانبه أكد السيد/حسن ماجد الجاسم- المدير التنفيذي للضيافة بإدارة خدمات الضيافة بمؤسسة حمد الطبية على أهمية انعقاد هذه الدورات والتي تأتي في إطار خطط التدريب الوظيفي المستمر لموظفي ومشرفي إدارة الأمن بالمؤسسة قائلاً : "على مدار العامين الماضيين كان لدينا 14 موظفاً من قيادات إدارة الأمن القطريين يشاركون في أنشطة التطوير من أجل الحصول على شهادة ILM في القيادة والإدارة من المستوى الثالث والمعتمدة دولياً ، حيث تم تنفيذ هذا البرنامج من قبل شركة الاستشارات التدريبية "ريد روك إنترناشيونال".

    وأضاف حسن  ماجد الجاسم قائلاً : "حددت مؤسسة حمد الطبية الحاجة إلى تطوير كفاءات المهارات الشخصية ومؤهلات قيادات إدارة الأمن من خلال توفير برنامج تنمية المهارات الشخصية. وذلك تماشياً مع التطورات المطلوبة لدور مشرف وموظف الأمن في المؤسسات الطبية وخاصة مع التوسعات التي تشهدها مؤسسة حمد الطبية في السنوات الأخيرة ، ونحن نشجع كافة قيادات إدارة الأمن على الالتحاق بتلك الدورات لتطوير مهاراتهم الوظيفية " .

    وتضم إدارة الضيافة بمؤسسة حمد الطبية مزيجاً مثالياً من الموظفين من ذوي الخبرات والمهارات المميزة ومستويات التأهيل العالية مما يساعد على تلبية احتياجات المرضى والموظفين والجمهور.

    وقد أعرب عدد من قيادات إدارة الأمن القطريون ممن التحقوا بالبرنامج المذكور عن مدى استفادتهم من البرنامج في تطوير أدائهم ضمن المرافق التي يعملون بها .

    وقال السيد/ رضا موسى علي – منسق الأمن بمدينة حمد بن خليفة الطبية ومستشفى حمد العام :" لقد عملت سلسلة الدورات التي اجتزتها ضمن برنامج التطوير الوظيفي على تنمية مهارات الاستعداد ووضع الخطط اللازمة وإدارة فريق الموظفين بطريقة فعالة وتسهيل إجراءات التعامل مع الجمهور الذين يترددون على مرافق المدينة الطبية وفقاً لأحدث نظم الإدارة العالمية . وأسعى حالياً لاستكمال بقية الدورات المتاحة ضمن هذا البرنامج المعتمد دولياً".

    كما تحدث السيد/ حسن سالم الهتمي –مسؤول الأمن بمستشفى مسيعيد حول الآفاق العملية التي تتيحها هذه الدورات لتطوير المهارات واكتساب الخبرات الإدارية المتنوعة قائلاً : "حصلت منذ التحاقي بالبرنامج على شهادة ILM من المستوى الثالث المعتمدة دولياً والتي تفيد المشرف الإداري في التعرف بصورة أكبر على امكانيات ومهارات فريق الموظفين لديه والاستفادة منها بالصورة الصحيحة ، كما تتيح هذه الشهادة استكمال برامج تدريبية أكثر تخصصاً بما يتلاءم مع التطور الإداري الذي يشهده قطاع الأعمال حالياً ".