• 12/04/2020

    الدوحة في 12 أبريل /قنا/ بدأت مؤسسة حمد الطبية في تقديم خدمات ايصال الأدوية للمنازل لكافة المرضى الذي يتلقون العلاج بالمؤسسة على مستوى دولة قطر.

    وقالت الدكتورة موزة الهيل المدير التنفيذي لإدارة الصيدلة بمؤسسة حمد الطبية أنه ضمن الجهود المستمرة لضمان اتباع جميع المرضى لقواعد التباعد الاجتماعي، وخاصة الفئات الأكثر عرضة لخطر مضاعفات وباء فيروس كورونا (كوفيد-19)، تم اعتبارا من هذا الأسبوع توسيع وتعزيز خدمة إيصال الأدوية لتشمل كافة المرضى بمؤسسة حمد .

    ويأتي هذا التوسع في الخدمة نتيجة للشراكة المستمرة بين مؤسسة حمد الطبية وبريد قطر والتي تشمل إيصال الأدوية الجديدة والمكررة لجميع مرضى "حمد الطبية" الذين يحملون بطاقة صحية سارية المفعول.

    وأشارت الدكتورة موزة الهيل أن الحصول على خدمة  إيصال الأدوية الموصوفة من قبل مؤسسة حمد الطبية يتوجب على المرضى الاتصال بالرقم 16000 لطلب الخدمة خلال ساعات العمل من  7 صباحا حتى 3 بعد الظهر  وذلك من السبت إلى الخميس، حيث سيتولى بريد قطر تسليم أدويتهم في اليوم التالي للعمل.

    وأكدت أن كافة سائقي بريد قطر الذين يقومون بتوصيل الأدوية يتمتعون بأعلى معايير النظافة حيث تم تدريبهم خصيصا للتعامل مع الأدوية بما في ذلك تلك التي تتطلب التبريد وطريقة خاصة للتعامل معها.

    وذكرت أن تقديم هذه الخدمة  يعد جزءا من جهود مؤسسة حمد الطبية المستمرة لوقف انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19 ) وحماية الأشخاص الأكثر ضعفا.

    وقالت "لا ينبغي أن تكون عملية إحضار الأدوية الموصوفة أمرا مقلقا للمرضى خلال هذه الفترة التي تعتبر فترة عصيبة للغاية بالنسبة للكثيرين حيث نريد أن نتأكد من أن المرضى الذين يحتاجون إلى الأدوية يحصلون عليها دون الحاجة إلى دخول الصيدلية أو المستشفى".

    واضافت أن أفراد المجتمع الأكثر عرضة للإصابة بأعراض فيروس كورونا  (كوفيد-19) الحادة هم المرضى الذين يعانون من  حالات مرضية مثل أمراض القلب الخطرة، وأمراض الكلى المزمنة ، وأمراض الكبد ، ومرض السكري ، وارتفاع ضغط الدم ، والأشخاص الذين يخضعون لعلاج السرطان لذلك من المهم للغاية الحد من احتمال تعرضهم لهذا الفيروس.

    ودعت المرضى الذين لديهم أسئلة حول الأدوية الخاصة بهم، بما في ذلك كيفية تناول الدواء أو أي مخاوف بشأن التفاعلات الدوائية ، يمكنهم الاتصال بمركز المعلومات الدوائية بمؤسسة حمد الطبية على الرقم 40260747 بين الساعة 8 صباحا و 8 مساء من الأحد إلى الخميس أو عبر البريد الإلكتروني على العنوان DIC@hamad.qa.