تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

New-Cashless-Payment-System-at-Hamad-Clinics

    • 13/10/2015

    الدوحة، 13 أكتوبر 2015: أعلنت مؤسسة حمد الطبية اليوم عن تطبيق نظام جديد للدفع غير النقدي لمواعيد مرضى العيادات الخارجية في مركز العظام والمفاصل وعيادة الطب الباطني. ويأتي تطبيق هذا النظام كجزء من برنامج شامل على مستوى المؤسسة يهدف إلى تعزيز تجربة مرضى العيادات الخارجية والرعاية اليومية وتحسين انطباعهم العام عن خدماتها.  

    ويعني تطبيق النظام الجديد أن المرضى في هذه العيادات سيبدأون من الآن بدفع رسوم جميع خدمات العيادت الخارجية بواسطة البطاقة المصرفية أو بطاقات الائتمان أو بطاقات الدفع الإلكتروني. وتمثل بطاقة الدفع الإلكتروني نوعًا جديدًا من وسائل الدفع التي يوفرها بنك قطر الوطني، حيث يمكن شحن البطاقات واستخدامها للدفع مقابل الخدمات الحكومية. ويمكن شراء بطاقة الدفع الإلكتروني نظير مبلغ 20 ريال قطري من العديد من فروع بنك قطر الوطني المنتشرة بمختلف أرجاء دولة قطر.    

    وسيسهل تطبيق النظام الجديد أيضًا على المرضى عدم الحاجة إلى التوجه إلى أمين الصندوق لدفع رسوم الخدمات الاعتيادية بمجرد وصولهم للموعد، حيث سيكون بإمكانهم الدفع في نفس المكتب الذي يقومون بتسجيل وصولهم فيه، وينطبق ذلك أيضًا على الصيدلية، التي تتيح إمكانية الدفع في نفس الموقع بدلاً من الذهاب إلى أمين الصندوق. كما سيسمح نظام الدفع غير النقدي بتسديد أي مستحقات أو دفعات لاحقة مقابل الخدمات في العيادة نفسها، وذلك بدلاً من أن يتوجه المريض إلى الصندوق.   

    وبالإضافة إلى تطبيق نظام الدفع غير النقدي سيحصل الموظفون على تدريب خاص يُمكنهم من تقديم المساعدة في تحسين تجربة المرضى في هذه العيادات.

    من جانبه أشار الدكتور محمد العتيق، المدير الطبي لمركز العظام والمفاصل، إلى التزام فريق العمل بالمركز بتحسين رعاية المرضى، وقال: "نحرص دائمًا على أن يحصل المرضى على أفضل تجربة ممكنة عند قدومهم إلى عيادتنا، حيث سيوفر النظام الجديد للدفع غير النقدي للمرضى إجراءات تتميز بالسهولة والسلاسة عند قدومهم إلى مواعيدهم. نعمل دائمًا مع المرضى ونحرص على الاستماع لآرائهم وملاحظاتهم، حيث يساعدنا ذلك على توفير الرعاية التي يحتاجون إليها وفقًا للأسلوب الذي يفضلونه ويرغبون فيه".  

    بدورها عبّرت السيدة ليز ثيبي، المدير التنفيذي لمستشفى الرميلة بالوكالة، عن سعادتها لتطبيق النظام الجديد للدفع غير النقدي في عيادة الطب الباطني بمدينة حمد بن خليفة الطبية، وقالت: "يمثل رضا المرضى عاملاً بالغ الأهمية بالنسبة لنا، ولذلك فإننا نسعى دائمًا إلى ضمان أن تقدم عيادة الطب الباطني أفضل رعاية آمنة وحانية وفعالة لكافة المرضى. إن تطبيق النظام الجديد للدفع غير النقدي سيُمكننا من توفير مسارات رعاية أكثر سلاسة للمرضى، وهو ما يعني تجنيب المرضى الحاجة إلى قضاء أي وقت إضافي وغير ضروري في العيادة".