تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

Kulluna-Holds-Child-Passenger-Safety-Training

    • 08/11/2014
    الدوحة،8 نوفمبر 2014: أنهت حملة كلنا للصحة والسلامة بنجاح دورتها التدريبية السادسة حول سلامة الأطفال في المركبات والتي عقدت هذا الأسبوع في مركز حمد الدولي للتدريب، وقد تم إطلاق مبادرة سلامة الأطفال في المركبات في عام 2013 بالشراكة مع مركز حمد الدولي للتدريب ومستشفى الأطفال سيك كيدز.

    وعقدت هذه الدورة التدريبية على مدى أربع أيام وركزت على تدريب المشاركين على آليات الحفاظ على سلامة الأطفال في المركبات وتدريب الآباء والأشخاص القائمين على رعاية الأطفال حول طرق اختيار مقعد السيارة المخصص للأطفال وكيفية تثبيته داخل المركبة. 

    غالبًا ما يقوم العديد من الآباء بتثبيت المقعد المخصص للأطفال في السيارة بطريقة خاطئة، لذا يعمل الفنيون على تحديد الخطأ والتوضيح للآباء كيفية تعديل تلك الأخطاء ليكونوا متأكدين من سلامة أطفالهم داخل المركبات.

    وحول هذا الموضوع قال الدكتور خالد عبد النور سيف الدين، مدير مركز حمد الدولي للتدريب: "قمنا حتى يومنا هذا بتدريب أكثر من 45 مشاركًا على كيفية الحفاظ على سلامة الأطفال في المركبات ونحن نلتزم بتدريب المزيد من الأشخاص، فهناك الكثير من الحوادث التي يمكن تفاديها نتيجة تثقيف المشاركين ونشر التوعية بين الجمهور حول أهمية مقاعد السيارات المخصصة للأطفال".

    وأضاف: "ننصح الجميع بتخصيص مقاعد للأطفال داخل مركباتهم، ومن المهم أيضًا اختيار المقعد المناسب لكل طفل اعتمادًا على طوله ووزنه".

    وعلّق السيد غاري سايكس، رئيس شركة كونوكوفيليبس قطر: "كوننا الراعي المؤسس لحملة كلنا، يسعدنا جداً رؤية الاستحسان الذي لاقته الدورة التدريبية لسلامة الأطفال في المركبات، نظراً إلى الالتزام المطلوب لاجتيازها. نود أن نشكر جميع المشاركين على انضمامهم إلى أسرة كلنا، فهذا يظهر الأثر الكبير الذي تخلفه المبادرات حول السلامة على أفراد المجتمع الذين يساعدوننا على الوصول إلى دائرة أوسع من العائلات. في شركة كونوكوفيليبس، تعتبر السلامة هي القيمة الأساسية وهدفنا الجماعي هو القضاء على جميع الإصابات والحوادث ".
    ​​