تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

HMC-to-Host-Regional-Workshop-for-Tobacco-Cessation

    • 11/10/2015
    بمشاركة 40 طبيبًا
    "حمد الطبية" تعقد ورشة عمل إقليمية لمكافحة التدخين وعلاجه

    الدوحة 10 أكتوبر 2015:  تعقد مؤسسة حمد الطبية غدا الاحد ولمدة يومين ، ورشة عمل موسعة حول " كيفية علاج إدمان التبغ "، وذلك بالتعاون بين عيادة مكافحة التدخين بمؤسسة حمد الطبية والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية.

    وأوضح الدكتور أحمد الملا استشاري أول الصحة العامة ومدير عيادة مكافحة التدخين بمؤسسة حمد الطبية أن الهدف من الورشة هو تبيان آفة التدخين وطرق العلاج المتبعة، مشيرًا إلى أن الفئة المستهدفة بالورشة 40 طبيبًا من العاملين بمؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية إضافة إلى أطباء من مركز سدرة للطب والبحوث ، وجامعة كورنيل قطر، ومركز نوفر لعلاج الإدمان ، والعيادات الطبية براس غاز وقطر للبترول.

    وقال د.الملا: "يشارك في تقديم المحاضرات بورشة العمل الدكتور دنجو فو من منظمة الصحة العالمية بجنيف، والدكتور محمود الحبيبي استشاري الأمراض النفسية من جمهورية مصر العربية، والدكتور فراس الهواري استشاري الأمراض الصدرية والعناية المركزة بمستشفى الحسين التخصصي للسرطان بالمملكة الأردنية الهاشمية، والدكتورة فاطمة العوا رئيس مكتب التبغ بمكتب شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، والدكتور أحمد الملا ، كما يحاضر بالورشة أطباء من الكويت والسعودية وسلطنة عمان".

    وأضاف د. الملا: "نأمل أن تقدم الورشة فكرة أفضل للأطباء المشاركين في تقديم العلاج للمترددين على العيادات الخارجية في مختلف المؤسسات الطبية بالدولة، حيث تشهد الورشة محاضرات حول محاكاة الواقع إضافة إلى تدريب عملي على معالجة المدخنين ".