تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

HMC-to-Hold-Second-International-Qatar-Foot-and-Ankle-Conference

    • 08/12/2015
    الدوحة -8 ديسمبر 2015: تعقد مؤسسة حمد الطبية مؤتمر قطر الدولي الثاني لجراحة القدم والكاحل، يومي 12، 13 ديسمبر الجاري بفندق شيراتون الدوحة، بحضور أكثر من 300 مشارك من القطاع الطبي والتمريضي بجراحة العظام من داخل وخارج قطر. 

    وأوضح الدكتور محمد العتيق مدير مركز العظام والمفاصل بمؤسسة حمد الطبية ورئيس المؤتمر أن هناك أكثر من 10 أطباء هم أشهر وأكبر جراحي القدم والكاحل في العالم سيشاركون بالمؤتمر، من الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وكندا، منهم: د. كيث وابنر، د. دونالد بوهاي، د. تيم دانيال، د. جون أندرسون، د. أنيش كاديكا، د. لن شيدلن، د. كاي أولمز، وهؤلاء سيعرضون أهم وأحدث أنواع العلاجات والجراحات في مجال طب العظام والقدم والكاحل، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيشارك به جميع أطباء العظام والقدم في كافة مستشفيات قطر، وهناك مشاركات أخرى من كافة التخصصات الطبية المتعلقة بجراحة العظام والقدم مثل أطباء العلاج الطبيعي والأطباء المختصين بالطب الرياضي بالنوادي الرياضية وأسباير ومستشفى أسبيتار.

    ويناقش المؤتمر أحدث ما توصل إليه العلم في مجال جراحة القدم المفلطح والقدم المقوسة وإصابات وكسور الكاحل، إضافة إلى الطرق الجديدة في علاج تشوهات القدم والكاحل.

    وقال د. العتيق: يشارك مجموعة من أطباء مؤسسة حمد الطبية ومستشفى أسبيتار ومركز السدرة للطب والبحوث بعدد من أوراق العمل والمحاضرات، حيث يتحدث الدكتور محمد ماجد مخيمر عن "تثبيت كسور عظمة الكعب"، كما يتحدث الدكتور حسان الفحل عن "القدم المفلطح"، والدكتور نادر السيد عن "قصور القدم"، ومن مستشفى أسبيتار يتحدث الدكتور بيتر دوج عن "إصابات الملاعب في الكاحل والقدم"، ومن مركز السدرة يتحدث د. جيسون هاورد عن "علاج تشوهات القدم والكاحل الناتجة عن اصابات الأعصاب"، ود. جراهان بورسكي عن "استخدام الموجات الصوتية في تشخيص إصابات القدم والكاحل".

    ويشهد المؤتمر – كما يقول د. العتيق – العديد من ورش العمل حول جراحات القدم والكاحل، والعلاج الطبيعي، والأجهزة المساعدة للقدم والكاحل، حيث يقدم الدكتور رود وكلي من مستشفى أسبيتار ورشة عمل تتناول العلاج الطبيعي، كما يقدم د. جراهان بورسكي من مركز السدرة "استخدام الموجات الفوق صوتية في تشخيص إصابات القدم والكاحل".

    وتدعو مؤسسة حمد الطبية جميع العاملين في المجال الصحي الراغبين في المشاركة بالمؤتمر الاتصال على رقم:
    0097444392821أو فاكس رقم 0097444392608 أو الإيميل : Foot&Ankle@hamad.qa