تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

HMC-Hosts-a-GCC-Visiting-Delegation-to-Trauma-Center

    • 22/03/2015

    الدوحة- 23 مارس 2015: استضاف مركز الإصابات والحوادث بمؤسسة حمد الطبية وفداً من وزارات الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي بمناسبة أسبوع المرور الخليجي، في قاعة الاجتماعات بمستشفى حمد العام. وتهدف هذه الزيارة إلى تعريف الضيوف بدور المركز في رعاية مصابي الحوادث في دولة قطر؛ حيث استمع الوفد إلى شرح موجز عن مهام  خدمات رعاية حالات الطوارئ ومصابي الحوادث في مؤسسة حمد الطبية.

    وقال د. هشام عبدالرحمن- رئيس وحدة الإنعاش واستشاري بقسم الحوادث ؛ إن مركز الإصابات والحوادث قطع شوطًا كبيرًا في مسيرة تطوير نظام وطني للإصابات والحوادث من خلال التعليم المستمر والأبحاث في مجال طب وجراحة الإصابات والحوادث والرعاية الحرجة في دولة قطر، وحصل المركز على اعتراف بالتميز في خدمات الرعاية الصحية للإصابات والحوادث من قبل الهيئة الكندية لاعتماد خدمات الرعاية الصحية؛ تقديرًا لمعايير الجودة النوعية والسلامة التي يتبعها المركز في تقديمه للخدمات الموجهة لمرضى الإصابات والحوادث ولأفراد المجتمع.

    وأشار د. عبدالرحمن إلى تشكيل فريق عمل متعدد التخصصات بالتعاون مع كل من : إدارة خدمات الإسعاف وإدارة طب الطوارئ وإدارة إعادة التأهيل وإدارات أخرى، وذلك بهدف تقديم خدمات طبية سريرية وخدمات طبية مساندة بمعايير دولية متميزة لكافة مرضى ومصابي الحوادث والإصابات في الدولة ، كما تم إنشاء العديد من علاقات الشراكة مع الجهات المعنية والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية من أجل توسيع نطاق خدمات المركز لتشمل التوعية الصحية لخلق بيئة آمنة لجميع السكان.

    وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة على المرضى الداخليين برفقة أطباء قسم الطوارئ والحوادث، وقامت مؤسسة حمد الطبية بتوزيع الهدايا التذكارية على الوفد.