الدوحة: 25 نوفمبر، 2024 – حصلت مؤسسة حمد الطبية على جائزتين تقديراً لمسيرتها التحويلية في الرعاية المرتكزة على المريض وذلك في حفل توزيع جوائز مبادرة خبرات المرضى المرموق، الذي أقيم في المملكة العربية السعودية مؤخراً.
وتعد هذه الجوائز المحور الذي يركز عليه مؤتمر خبرات المرضى 2024، وهو تجمع سنوي يضم أكثر من 600 من كبار القادة من أفضل المستشفيات والأنظمة الصحية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، ومنطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا.
وفاز برنامج الرعاية المرتكزة على الشخص في مؤسسة حمد الطبية بجائزة التميز في الرعاية المرتكزة على الأسرة. وتخوض مؤسسة حمد الطبية مسيرة تحويلية لتصبح مؤسسة رعاية ترتكز على الشخص. ومنذ عام 2018، تم اعتماد 5 مرافق في مؤسسة حمد الطبية لتميزها في الرعاية المرتكزة على الشخص من قبل منظمة بلانتري الدولية، بالإضافة إلى 4 مرافق تابعة لمؤسسة حمد الطبية يجري حالياً اعتمادها. ويعتبر الاعتماد دلالة على أعلى درجة من درجات الإنجاز في خلق ثقافة تنظيمية يشارك بها المرضى والأسر والموظفين والمجتمع، لتحسين الصحة والرفاهية بشكل عام.
وحصل مركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين التابع لمؤسسة حمد الطبية على جائزة أفضل فريق لخبرات المرضى بقيادة السيد ناصر النعيمي، الرئيس التنفيذي لخبرات المرضى بمؤسسة حمد الطبية ، ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية. وتمنح الجائزة للمساهمات البارزة لمركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين في تعزيز تجربة المريض، وتعزيز ثقافة التركيز على الشخص، وتعزيز تجربة رعاية المرضى الشاملة عبر نقاط تواصل متعددة للفرق التي تتعامل مع المرضى؛ من خلال فرق نسمعك لخدمات العملاء، وخدمات إدارة حجوزات الإحالات الطبية.
ومن جانبه، قال السيد ناصر النعيمي: "نفخر بتفاني ومساهمة جميع موظفينا وأعضاء المجلس الاستشاري للمرضى والأسر. إن هذه الجوائز هي شهادة على العمل الجاد الذي يجري في مؤسسة حمد الطبية لتحقيق حقبة جديدة من رعاية المرضى برؤية واضحة لقطاع صحي أكثر تكاملاً، ويضم مقدمي خدمة متعددين لتوفير رعاية وجودة أفضل للمرضى ، ونظام صحي أكثر استدامة ".
نسمعك هي خدمة مخصصة لتعزيز تجربة المريض بشكل عام عبر تقديم المساعدة الدقيقة والحانية في الوقت المناسب في كافة مرافق مؤسسة حمد الطبية. كذلك، تعتبر خدمة إدارة حجوزات الإحالات الطبية خدمة أساسية لتبسيط عملية الإحالات الطبية، وضمان الحصول الفوري للمرضى على الرعاية المتخصصة. وقد عملت هذه الخدمة على تقليل أوقات الانتظار وتحسين تنسيق الرعاية وتعزيز رحلة المريض، من خلال حلول مبتكرة لجدولة المواعيد والتعاون الوثيق مع الفرق الطبية. أيضاً، أسهمت جهود كل من فريق نسمعك ،وفريق إدارة حجوزات الإحالات الطبية، بتقديم الدعم والتواصل السلس في تعزيز الثقة والرضا بين المرضى والأسر.
يعد مؤتمر جوائز مبادرة خبرات المرضى 2024 مؤتمر مخصص لتحويل الرعاية الصحية من أجل المستقبل. وبمشاركة معهد بيريل في الولايات المتحدة الأمريكية في المؤتمر، يشجع مؤتمر جوائز مبادرة خبرات المرضى 2024 رؤية "عام 2024 هو عام خبرات المرضى" ، والذي يهدف إلى إعادة تعريف الرعاية الصحية من خلال المزج بين الابتكار والرعاية الحانية عبر تكريم الجهات التي وضعت معايير في هذا المجال. تشجع هذه الجوائز مجتمع الرعاية الصحية لتبني استراتيجيات ومعايير جديدة تحسن من الرحلة العلاجية للمريض