• 30/10/2022
    الدوحة 30 اكتوبر 2022: تمكنت إدارة المختبرات الطبية في مؤسسة حمد الطبية من الحصول بنجاح على الاعتماد من قبل رابطة تطوير أبحاث الدم والأمراض (AABB)، وقد جاء هذا الإعتماد بعد سلسلة من التقييم المكثف لأعمال الإدارة والتي دامت ثلاثة أيام في مطلع شهر اكتوبر الحالي، وتقوم الرابطة بتقييم أعمال بنوك الدم وخدمات نقل الدم في ما يزيد على ثمانين دولة من دول العالم.

    يعتبر اعتماد رابطة تطوير أبحاث الدم والأمراض (AABB) علامة جودة تمنح للمؤسسات التي ترتقي ممارساتها الخدمية المهنية إلى المعايير العالمبة ذات الصلة، وتجمع المعايير المطبقة لدى رابطة تطوير أبحاث الدم والأمراض (AABB) بين إدارة النظم الميدانية والمتطلبات التقنية التي تضمن أعلى مستويات السلامة للمتبرعين والمرضى والموظفين.

    وقالت الدكتورة/ إيناس الكواري رئيس إدارة المختبرات الطبية في مؤسسة حمد الطبية ان حصول الإدارة على الإعتماد من قبل رابطة تطوير أبحاث الدم والأمراض (AABB) يعتبر  إنجازاً هاماً حيث تمّ اختبار  431 من المعايير المطبقة في الادراة وتمت إجازتها بنجاح من قبل موظفي (AABB).

    تقوم إدارة المختبرات الطبية في مؤسسة حمد الطبية بإدارة خدمات الدم في دولة قطر، كما تقوم بتأمين إمدادات الدم لكافة مؤسسات الدولة بما فيها مؤسسات الرعاية الصحية في القطاعين العام والخاص.

    وقالت الدكتورة/ إيناس الكواري : "لقد أثنى فريق (AABB) على تميزّ خدمات طب نقل الدم  في مؤسسة حمد الطبية .وتستحق عدد من الممارسات التي تمّ الثناء عليها بجدارة تحميلها على الموقع الإلكتروني لرابطة تطوير أبحاث الدم والأمراض (AABB) بهدف نشرها على نطاق واسع واستفادة المؤسسات الأخرى منها".

     وأضافت الدكتورة/ إيناس الكواري:  “يعتبر اعتماد رابطة تطوير أبحاث الدم والأمراض (AABB) علامة جودة دولية تدل على التزام المؤسسات بالمعايير العالمية التي تضمن أعلى مستويات السلامة للمتبرعين والمرضى والموظفين، وقد اثبتت إدارة المختبرات الطبية في مؤسسة حمد الطبية  في أكثر من موقف التزامها بأعلى معايير  تطوير  الخدمات تمشيا مع رؤية مؤسسة حمد الطبية في تقديم خدمات رعاية صحية آمنة وفعالة وحانية لكافة المرضى". 

    تجدر الإشارة إلى أن إدارة المختبرات الطبية في مؤسسة حمد الطبية حائزة على اعتماد من قبل كلية علماء الأمراض الأميريكة (CAP)   وهي أعلى جهة تمنح أعلى برنامج اعتماد للمختبرات الطبية والذي يعتبر " المعيار الدولي الذهبي" في إدارة المختبرات.

    وبالإضافة إلى ما سبق حصلت إدارة المختبرات الطبية في مؤسسة حمد الطبية على الإعتماد من قبل الجمعية الأميريكية لمختبرات تطابق الأنسجة والمناعيات (ASHI) وذلك لخدمات مختبر تطابق الأنسجة والمناعيات وخدمات مختبر (Virology) التابع للإدارة والذي تم اعتماده كمركز وطني للأنفلونزا من قبل منظمة الصحة العالمية.

    لمزيد من المعلومات حوال التبرع بالدم في قطر زوروا موقعنا على الرابط التالي:www.hamad.qa/qbs