• 28/03/2022

    الدوحة، 28 مارس 2022: افتتح مركز الطوارئ والحوادث التابع لمؤسسة حمد الطبية منطقة موسعة مخصصة لتقييم حالة المريضات اللاتي يحتجن إلى الحصول على دعم طبي بعد نقلهن إلى المركز. يشمل التوسع زيادة في سعة الأسرة بنسبة 60% في المنطقة المخصصة لتقييم الإناث، كما أدى هذا التوسع إلى تحسين وتسهيل حصول المريضات على خدمات الرعاية الطارئة.

    ومن جانبه قال الدكتور/ عبدالله الأنصاري، رئيس الإدارة الطبية بمؤسسة حمد الطبية:"يعتبر توسيع منطقة التقييم تقدماُ مهماً  لمركز الطوارئ والحوادث والذي من شأنه تعزيز رضا المرضى. يقدم مركز الطوارئ والحوادث منذ افتتاحه في عام 2019 خدمات طبية عالية الجودة للمرضى ممن هم بحاجة إلى الحصول على خدمات رعاية صحية طارئة. يُعد التوسع الأخير في المنطقة المخصصة لتقييم الإناث خطوة رائعة للمركز في تقدمه إلى الأمام والتي ستضمن تقييم المريضات بصورة أسرع ومنحهم العلاج اللازم لاحتياجاتهن، وبالتالي تحقيق الرضا لهن".
    يضمن مركز الطوارئ والحوادث حصول مرضى الحالات الحرجة على الرعاية الطبية اللازمة في الوقت المناسب. يتم إستلام المرضى ورؤيتهم في منطقة الكشف والعلاج والموجودة في الطابق الأرضي من المركز وكذلك عبر منطقة خدمات الحوادث والرعاية العاجلة والحرجة المتوفرة في الطوابق الثلاثة الأخرى بالمركز. 

    يسعى المركز جاهداً لتقديم أفضل تجربة للمريض وأفضل رعاية ممكنة، حيث يتمتع المرضى بمستوى لا مثيل له من الراحة بفضل الغرف الواسعة والخاصة، ويتلقى المرضى الخدمات الخاصة بالتقييم، والعلاج، والتعافي في بيئة علاجية متطورة وحديثة.

    وأشار الدكتور/ أفتاب محمد آزاد - نائب رئيس قسم الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية إلى أن توسيع نطاق منطقة تقييم المريضات يُعد من إحدى التطورات العديدة والحديثة التي تم إجراؤها لتحسين جودة الرعاية المُقدمة للمرضى، وأضاف قائلاً:" يعمل التوسع في منطقة التقييم بالفعل على تحسين تجربة  الرعاية الشاملة لمريضاتنا  وهذا التطور يشمل وحدة المراقبة في قسم الطوارئ التي تم إنشاؤها مؤخراً، تم إنشاء هذه الوحدة الجديدة بشكل خاص للمرضى الذين يعانون من حالات طبية متوسطة الشدة، ولكنهم ليسوا بحاجة إلى دخولهم بشكل كامل في وحدة المرضى الداخليين بمستشفى حمد العام، وتتطلب حالتهم المراقبة والعلاج لمدة تصل إلى 23 ساعة قبل خروجهم من المستشفى. تشكل هذه التطورات في الخدمة مثالاً على التزامنا في العمل المستمر لتعزيز جودة الرعاية وتسهيل وصول المرضى لخدماتنا".