• 02/01/2022

     لتوفير الحماية للمرضى والزوار والموظفين في ظل الزيادة في اعداد إصابات كوفيد-19 50% من مواعيد العيادات الخارجية ستقدم عبر الاستشارة الهاتفية

    الدوحة: 30 ديسمبر 2021 – اعلنت مؤسسة حمد الطبية عن تغييرات في خدمات العيادات الخارجية التي تقدمها وذلك استجابة للزيادة الاخيرة في اعداد إصابات كوفيد-19 في دولة قطر.

     وتأتي هذه التغييرات حماية للصحة العامة وكذلك حمابة المرضى والزوار والموظفين من وباء كوفيد-19. 

    واوضحت المؤسسة ان هذه التغيرات سيبدأ العمل بها  اعتبارا من الاحد 2 من يناير 2022 وسيتم بموجبها تقديم 50% من الاستشارات الطبية عبر الهاتف على ان تقدم النسبة المتبقية منها بشكل مباشر. 
     
    ودعت المؤسسة المرضى الذين يتلقون استشارات عبر الهاتف الى عدم الحضور إلى المستشفى لمواعيدهم حيث سيتلقون اتصالا هاتفيا من الطبيب في اليوم المخصص للموعد لتقديم الاستشارة الطبية. وفي حال إقرار الطبيب حاجة المريض للمتابعة المباشرة، فسيتم التنسيق لذلك، ومن ثم إبلاغ المريض من قبل العيادة. 
     
     وبينت المؤسسة انه تم ايضا اتخاذ بروتوكولات صارمة للسلامة والوقاية في كافة المرافق التابعة لمؤسسة حمد الطبية كما تم وضع سياسات جديدة للزيارة بهدف حماية المرضى والزوار والموظفين في تلك المرافق. 

    واكدت مؤسسة حمد الطبية ان جميع اقسام الطوارئ وخدمة الاسعاف ستبقى قيد العمل على مدار الساعة وذلك  لحالات الطوارئ فقط.

    ونوهت مؤسسة حمد الطبية إلى أن خدمة الرعاية العاجلة الافتراضية لدعم المرضى المصابين بحالات مرضية غير حرجة متاحة عبر الاتصال بالرقم 16000 من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا من الاحد إلى الخميس.