• 14/06/2020

    الدوحة، 14 يونيو 2020: دشنت وزارة الصحة العامة شهادة الاختصاصات الطبية القطرية "البورد القطري " في خطوة هامة تأتي تتويجاً للجهود الكبيرة لتحسين وتطوير كفاءة الكوادر الطبية في دولة قطر، وذلك من خلال معايير عالية في تقييم الأطباء الذين يكملون تدريبهم في التخصصات المختلفة في المستشفيات والبرامج المعتمدة في دولة قطر، والتي تؤدي في النهاية إلى حصولهم على "البورد القطري ".

    ومن المقرر أن يتم فتح باب التسجيل في "البورد القطري" للتخصصات الطبية المختلفة بداية شهر يوليو المقبل.

    وأكد الدكتور سعد الكعبي، مدير إدارة التخصصات الصحية في وزارة الصحة العامة أنه سيتم خلال الأسابيع القادمة الإعلان عن تفاصيل "البورد القطري " وهيكله التنظيمي وآلية التسجيل للأطباء المتدربين.

    وأوضح أن وزارة الصحة العامة ستعمل على استقطاب شركاء دوليين من مجالس طبية عالمية وإقليمية من أجل تحقيق أعلى المستويات العالمية والاعتراف الدولي. كما ستشارك المؤسسات الأكاديمية والإكلينيكية في دولة قطر في مهام "البورد القطري".

    ومن جانبه أشار الدكتور عبداللطيف الخال مدير إدارة التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية إلى أن برامج التدريب الطبية التخصصية في دولة قطر تعتبر من أفضل البرامج التدريبية وأحسنها أداءً على مستوى العالم، كما أن معظم برامج الإقامة وبعض برامج الزمالة في الدولة حاصلة على الاعتماد من قبل المجلس الأمريكي لاعتماد التخصصات الطبية(ACGME-I ) وكذلك اعتماد البورد العربي.

    ويمتاز القطاع الطبي في دولة قطر ولا سيما القطاع العام بالموارد الكبيرة من الأطباء والأساتذة المتميزين من القطرين والمقيمين من أصحاب الخبرة والكفاءة في التعليم وعقد الامتحانات وتقييم الأطباء مما يثري "البورد القطري " ويساعد على إنجاحه.