• 08/12/2020

    الدوحة، 8 ديسمبر 2020 – تم تعيين السيد ناصر النعيمي، نائب الرئيس لقطاع الجودة بمؤسسة حمد الطبية ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية في لجنة بلانتري الدولية المرموقة لاعتماد برامج الرعاية العالمية المرتكزة على المريض. وتعتبر مؤسسة بلانتري مؤسسة غير ربحية تعقد شراكات مع المنظمات الصحية حول العالم بهدف الارتقاء بالرعاية المقدمة للمريض.     

    وتتألف لجنة بلانتري الدولية لاعتماد برامج الرعاية العالمية المرتكزة على المريض من 12 قياديًا في الرعاية الصحية من دول مختلفة حول العالم وتكون مسؤولة عن تقييم مرافق الرعاية الصحية التي تطمح للحصول على اعتماد بلانتري للتميز في الرعاية المرتكزة على المريض. ويقوم حالياً أعضاء هذه اللجنة بتقييم المرافق الصحية في 40 دولة في قارات العالم الست.       
    عمل السيد ناصر النعيمي على قيادة أجندة مؤسسة حمد الطبية في تعزيز تجربة المريض ما أدى إلى تحويل ثقافة المؤسسة في تقديم الرعاية إلى الارتكاز على المريض، وقد كانت تلك الجهود واضحة بحصول العديد من مرافق المؤسسة على اعتماد مؤسسة بلانتري كما ويأتي تعيين السيد ناصر النعيمي تقديراً لقيادته في ضمان تقديم رعاية ترتكز على المريض في جميع مرافق مؤسسة حمد الطبية.   

    وتعتبر لجنة اعتماد البرامج العالمية للرعاية المرتكزة على المريض هيئة مستقلة يعينها مجلس إدارة مؤسسة بلانتري الدولية وتتمثل مهمة اللجنة في تقديم التوجيه الاستراتيجي والتشغيلي لبرنامج اعتماد الرعاية المترتكزة على المريض، وهي مجموعة من المعايير القائمة على الأدلة التي تحدد التميز في الرعاية التي ترتكز على الفرد في جميع أنحاء العالم. كما تعتبر أيضاً المجموعة التي تتمتع بالسلطة النهائية لمنح اعتماد الرعاية المرتكزة على المريض بناءً على أداء المؤسسة تجاه المعايير. وقد حصلت 195 منظمة رعاية صحية في 15 دولة على هذا الاعتماد حتى الآن. 

    ويجدر بالذكر أن السيد ناصر النعيمي هو أحد الأعضاء العشرة في لجنة الاعتماد الذين يمثلون عدداً من التوجهات الهامة في عملية تقييم التميز في الرعاية المرتكزة على المريض، حيث تضم اللجنة قادة في الرعاية الصحية وأطباء وشركاء مممثلين عن المرضى والأسر وخبراء في الجودة والسلامة والتقييم. وتضم اللجنة الدولية حالياً أعضاء من ثماني دول.   

    وعن تعيينه في اللجنة رفيعة المستوى، أعرب السيد ناصر النعيمي عن فخره وقال: "يشرفني أن أعين في لجنة بلانتري الدولية لاعتماد برامج الرعاية العالمية المرتكزة على المريض وأتطلع للمساهمة في هذه اللجنة وتقديم توجهات جديدة." 

    كما أعرب عن امتنانه لسعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة العامة على قيادتها ورؤيتها لبناء نظام رعاية صحية شامل وبمستوى عالمي في دولة قطر، وأضاف: "إن الرؤية الصادقة والحازمة التي وضعتها سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري أتاحت لنا بأن نتقدم في تقديم برامج الرعاية الصحية التي تعود بآثارها الإيجابية من حيث الرعاية على مرضانا."   

    وتعتبر مؤسسة بلانتري مؤسسة غير ربحية تعقد شراكات مع المنظمات الصحية حول العالم بهدف تحويل وتطوير مسار الرعاية المقدمة للمريض.     

    من جانبها قالت الدكتورة سوزان فرامبتون، رئيسة منظمة بلانتري الدولية: "نتشرف بتعيين السيد ناصر النعيمي في هذا المنصب المرموق في لجنة اعتماد البرامج العالمية للرعاية المرتكزة على المريض. إن الخبرة التي يتمتع بها ونجاحه في توجيه المؤسسة الأولى للرعاية الصحية في دولة قطر للحصول على اعتماد منظمة بلانتري يظهر إدراكه العميق لما يتطلبه الأمر لإيجاد ثقافة يكون فيها المرضى والأسر شركاء ويكون لجميع الموظفين مساهمة في التحسين المستمر، إنه حقاً قائد حقيقي في هذا المجال."