• 25/08/2020

    الدوحة، 25 أغسطس 2020: شارك مركز مكافحة التدخين التابع لمؤسسة حمد الطبية ؛ وهو مركز معتمد لمكافحة التدخين من منظمة الصحة العالمية في الاجتماع الذي عقدته المنظمة عن بعد وذلك في الرابع والعشرين من أغسطس الجاري ، وتناول النقاش خدمات مكافحة التدخين وخاصة العلاجية منها بمشاركة خبراء من منظمة الصحة العالمية من جنيف والمكتب الاقليمي لشرق المتوسط ، وقد قدم د. أحمد الملا - مدير مركز مكافحة التدخين ورقة قطر العلمية في هذا الاجتماع حيث تناولت التجربة القطرية في تقديم خدمات العلاج للمدخنين خلال جائحة كورونا.  

    وقد شارك في هذا الاجتماع عن بعد 70 مشارك من اقليم شرق المتوسط ، وتضمنت لائحة المحاضرين في هذا الاجتماع من المكتب الاقليمي لشرق المتوسط كل من د. أزموس همريتش، مدير الأمراض غير السارية والصحة النفسية بالإنابة ، ود. فاطمة العوا، المستشارة الإقليمية - مبادرة التحرر من التبغ، ود. هبة فؤاد، المسؤول التقني المعني بالترصّد بالاضافة الى د. دونغبو فو، المسؤول الطبي عن الإقلاع عن التدخين في منظمة الصحة العالمية   في جنيف ، ود. فراس الهواري، رئيس وحدة العناية المركزة والرئة في مركز الحسين للسرطان في الأردن.

    يشار إلى أن مركز مكافحة التدخين يواصل تقديم خدماته ومساعدة الراغبين في الإقلاع عن التدخين وتوفير العلاجات والدعم النفسي رغم جائحة فيروس كورونا وذلك بنظام العلاج عن بعد عبر الاستشارات الهاتفية ، كما وافق شهر يوليو الماضي الذكرى السنوية الثالثة لإعلان مركز مكافحة التدخين في مؤسسة حمد الطبية كمركز معتمد من قبل منظمة الصحة العالمية ، وتستمر جهود المركز بمكافحة التدخين والتبغ على مستوى الدولة بشكل خاص واقليم شرق المتوسط بشكل عام.