تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

HMC’s-Health-Clinic-Receives-145,959-Visitors-in-Seha-Tent-at-Darb-Al-Saai

    • 22/12/2015
    الدوحة- 22 ديسمبر 2015 شاركت مؤسسة حمد الطبية بنجاح في فعاليات (خيمة الصحة) التي أقيمت في "درب الساعي" والتي ضمت أيضاً كلاً من : المجلس الأعلى للصحة ، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية ؛ وذلك خلال الفترة من الثامن وحتى العشرين من ديسمبر الجاري ضمن احتفالات اليوم الوطني .

    وجاءت مشاركة مؤسسة حمد الطبية في فعاليات درب الساعي 2015 انطلاقاً من رؤية المؤسسة ورسالتها في إيجاد مجتمع صحي وخال من الأمراض وأهدافها الرامية إلى توفير أفضل مستويات الرعاية العلاجية الآمنة والحانية والفعالة لكافة السكان في الدولة. وقد أتاح تواجد مؤسسة حمد الطبية في فعاليات درب الساعي للزوار وخاصة من الأسر والأطفال ؛ التعرف عن قرب على كافة الخدمات الصحية التي توفرها المؤسسة ، والاستفادة من الأنشطة التثقيفية والتدريبية التي توفرها للجمهور.

    وقالت السيدة/ عائشة الخليفي –  مديرة المسؤولية الاجتماعية بمؤسسة حمد الطبية ، والمشرفة على فعاليات مؤسسة حمد الطبية في الخيمة الصحية بدرب الساعي : " تواجد بخيمة الصحة مجموعة من الكوادر المدربة لتقديم فحوصات طبية مجانية بما في ذلك قياس ضغط الدم والسكري، وفحص النظر وفحوصات الأسنان، كما قدمت هذه الكوادر التثقيف الصحي في مجال التغذية والمواضيع الصحية الأخرى المتعلقة بها، كما شهدت أنشطة المؤسسة تنظيم العديد من الفعاليات لأفراد الأسرة والأطفال بهدف تقديم تجربة تفاعلية وترفيهية لهم مع تمكينهم من الاستفادة في نفس الوقت من هذه الفرصة لتعلم المزيد حول سبل اتباع نظام حياة صحي ".

    وأشارت عائشة الخليفي إلى أن إجمالي عدد زوار خيمة الصحة بلغ 145 ألفاً و959 زائراً خلال الفترة التي اقيمت فيها الفعاليات ، وقالت أنه تم تنظيم بعض الفعاليات التوعوية للأطفال وطلاب المدارس على المسرح الذي أقيم بالخيمة لتعريفهم بطرق القيام بالتمرينات الرياضية الخفيفة ، وأهمية تناول الغذاء الصحي، وطريقة الحفاظ على صحة الفم والأسنان ، والنظافة الشخصية، وذلك من خلال المسابقات الترفيهية والتفاعلية للأطفال . 

    ومن جانب آخر فقد فقد شارك مركز التبرع بالدم بمؤسسة حمد الطبية في فعاليات ( درب الساعي ) ، وذلك من خلال تنظيم حملة ميدانية للتبرع الطوعي بالدم ، وتزامنت هذه المشاركة مع حملة تثقيفية لترسيخ ثقافة التبرع الطوعي بالدم في قطر التي تعتبر رائدة في هذا المجال . وقالت السيدة/ صديقة المحمودي -  المدير الطبي لمركز التبرع بالدم أنه تم تنظيم برنامج تفاعلي يوميًا إستهدف الزوار والجمهور بدرب الساعي ، وتم توزيع الكتيبات والملصقات التعريفية التي تبرز أهمية التبرع الطوعي بالدم ، والفوائد الصحية التي يجنيها المتبرعون والمرضى، بالإضافة إلى التعريف بخدمات نقل الدم وبمركز التبرع بالدم في مؤسسة حمد الطبية والذي يعتبر هو المركز الرئيسي للتبرع بالدم في دولة قطر ويتولى توفير إمدادات الدم المأمون.

    وتقدمت صديقة المحمودي بالشكر إلى المتبرعين بالدم والذين بلغ عددهم خلال الحملة الميدانية للتبرع الطوعي بالدم إلى (442 ) متبرعًا ومتبرعة من زائري درب الساعي ، حيث ساهموا بعطائهم الإنساني والحضاري والوطني  في إثراء مخزون بنك الدم بمختلف الفصائل الدموية ، وتوفيرها للمرضى الذين هم بحاجة إليها، بمن فيهم مرضى السرطان والمرضى الذين خضعوا لعمليات جراحية. كما استقبل موقع التبرع بالدم بدرب الساعي مجموعات من طلاب وطالبات المدارس الإبتدائية والإعدادية حيث تابعوا بإهتمام كبير آلية سحب الدم وكيفية التبرع به ، وتعرّفوا عن كثب على عمل الطاقم الفني والتمريضي والإداري ، والتقنيات المتوفرة لدى مؤسسة حمد الطبية لسحب ونقل الدم من خلال أحدث الوحدات الجديدة والمتطورة للتبرع بالدم التي كانت متواجدة في موقع درب الساعي ، وأعربوا عن سعادتهم وإستعدادهم للإنضمام إلى قائمة التبرع التطوعي بالدم مستقبــلاً .