​​​نجم التميز
مشروع تطوير ونضج رعاية إصابات الحوادث بدولة قطر من خلال مشروع التعليم الطبي المتقدم لإصابات الحوادث.
يجسد برنامج الزمالة في مجال رعاية إصابات الحوادث والحالات الحرجة روح التميز في التعليم العالي المتقدم للأطباء الملتحقين باختصاص رعاية إصابات الحوادث والحالات الحرجة بمستشفى حمد العام.

فهذا البرنامج الذي يجمع بين النهج الشامل في رعاية المرضى والانتاجية الأكاديمية على مستوى أعضاء هيئة التدريس والمتدربين في مجال طب الرعاية الحرجة وجراحة إصابات الحوادث، يضمن حسن استعداد المتخرجين لممارسة عملهم وتولي مراكز قيادية في مجال رعاية إصابات الحوادث والحالات الحرجة في مؤسسة حمد الطبية وقطر وفي شتى أنحاء العالم.

​​​​النجم الصاعد
تحسين مسار مريض الأورام: مشروع العلاج الكيميائي المتعدد التخصصات
نجح فريق متعدد الاختصاصات من المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان في تحسين مسار المرضى الخاضعين للعلاج الكيميائي من خلال تنظيم دورة تثقيفية حول العلاج الكيميائي للمرضى بهدف تحضيرهم قبل المباشرة بالعلاج.

وقد ارتكز الفريق في إعداد هذه الدورة التثقيفية على تحليل سوقي وبحث مبني على الأدلة العلمية تم إجراءهما في  المركز. حيث كشفت نتائج الدراسة أن المرضى الذين تمكنوا من الالتقاء بفريق الرعاية الصحية الخاص بهم قبل المباشرة بالعلاج الكيميائي، قد زادت ثقتهم بأنفسهم وبفريق الرعاية الصحي المشرف على حالتهم.

​​​​جوائز الاستحقاق
برنامج توحيد مؤهلات أطباء الطوارئ
برنامج توحيد مؤهلات أطباء الطوارئ هو مبادرة يتم تطبيقها على مستوى مؤسسة حمد الطبية بهدف تطوير أخصائيي طب الطوارئ والارتقاء بمهاراتهم. وقد تم تصميمه ليكون برنامجاً مكثفاً يمتد لفترة 12 شهراً لتمكين أخصائيي طب الطوارئ من البرهنة عن كفاءاتهم وفقاً لنفس المعايير التي يتم بموجبها تقييم المتخرجين من برامج تدريب الأطباء المقيمين والحائزة على اعتماد الذراع الدولي للمجلس الأميركي لاعتماد برامج التعليم الطبي العالي (ACGME-I).

​​​​المحاكاة: استراتيجية تعليمية مبتكرة مبنية على الدليل العلمي
‘برهن مشروع "المحاكاة: استراتيجي​ة تعليمية مبتكرة مبنية على الدليل العلمي" الذي طوّره مستشفى الوكرة أن المحاكاة عند استخدامها كاستراتيجية للتعليم والتعلّم بين المهن تؤثر إيجاباً على نتائج الرعاية المقدمة إلى المريض فهي تسهم في تحسين القدرة على التحليل السريري، والتفكير النقدي، وحل المشاكل ومهارات التفكير التأملي.