يُطلب من أطباء مؤسسة حمد الطبية الحفاظ على معدل لا يقل عن 40 نقطة من نقاط برامج التطوير المهني المستمر سنويًا بهدف الاحتفاظ بتراخيصهم الطبية، والمحافظة على كفاءتهم الإكلينيكية، بالإضافة إلى مواكبة آخر التطورات التي تطرأ في مجالات اختصاصاتهم.

ويحق للأطباء العاملين في مؤسسة حمد الطبية كالاستشاريين، الأخصائيين، أطباء الزمالة والأطباء المقيمين من القطريين حضور المؤتمرات الطبية الدولية أو الإقليمية ذات الصلة بمجال ممارساتهم، وعادةً ما يحصل هؤلاء الأطباء على الدعم الكامل لحضور مثل هذه المؤتمرات من قبل مؤسسة حمد الطبية.

ويجب أن يمتثل جميع الأطباء المتقدمين لحضور المؤتمرات الطبية في الخارج لمتطلبات وقوانين الموارد البشرية المطبقة بمؤسسة حمد الطبية.

ويجب على كل طبيب، عقب العودة من المؤتمر، تقديم شهادة لحضور هذا المؤتمر أو أي إثبات آخر لحضور أحد أنشطة التطوير المهني المستمر من خلال المؤتمر الطبي في الخارج، وسوف يسجل في ملف الطبيب في قاعدة بيانات نظام التطوير المهني المستمر لمؤسسة حمد الطبية.

وعلى الراغبين من الأطباء التقدم بطلب لحضور مؤتمر طبي في الخارج ملء نموذج الحضور، ويجب أن يوقع النموذج من رئيس القسم المعني وإرساله إلى قسم التعليم الطبي من أجل الحصول على موافقة مدير إدارة التعليم الطبي.

المرفقات:

 نموذج طلب التقدم لحضور المؤتمرات الطبية في الخارج للأطباء وأطباء الأسنان>>