​​
يتولى رئاسة إدارة التعليم المهني المستمر الدكتور عبد اللطيف الخال، وتتمثل مهمتها في تقديم أنشطة التطوير المهني المستمر بالمستشفيات والهيئات المجتمعية للأطباء، والأكاديميين والطلاب في مؤسسة حمد الطبية، وتدعم خدماتنا كذلك أنشطة التطوير المهني المستمر لكوادر الرعاية الصحية والأطباء العاملين في المستشفيات والهيئات المجتمعية الأخرى في دولة قطر.

وقد تم تصميم جميع أنشطة التطوير المهني المستمر بما يتوافق مع المبادرات الاستراتيجية التي تبنتها المؤسسة والهادفة إلى تحسين جودة سلامة المرضى والرعاية الصحية في دولة قطر.

وسواء أكان الأطباء منخرطين في رعاية المرضى، أو التعليم والتعلم، أو البحوث، أو القيادة أو مبادرات تحسين الجودة وسلامة المرضى، فإن أنشطة التطوير المهني المستمر تدعم التزامهم بمواصلة التعلم مدى الحياة، والمساهمة في جهود التحسين، وتقديم رعاية ذات جودة عالية للمرضى، وتساعد أنشطة وبرامج التطوير المهني المستمر الأطباء على الوفاء باحتياجات التنمية الشخصية والمهنية، فضلاً عن أي متطلبات أخرى للمحافظة على ترخيصهم الطبي. المهام الرئيسية لتطوير المهني المستمر:
  • تنظيم وتنفيذ مجموعة واسعة من برامج التطوير المهني المستمر والأنشطة التعليمية في مؤسسة حمد الطبية
  • تشكيل وإنشاء برامج خاصة لتطوير أعضاء الهيئة التدريسية وبرامج الدراسات العُليا في الطب للأطباء والطلاب، وبما يتوافق مع متطلبات المصادقة بالمجلس الدولي لاعتماد المجلس الأمريكي لاعتماد البرامج الطبية التخصصية العالمي "ACGME".
  • تطوير شبكات تعاون وإنشاء علاقات عمل مع المؤسسات الأكاديمية والمراكز الطبية المرموقة، بهدف تحسين برامج التطوير المهني المستمر في مؤسسة حمد الطبية، وتعزيز مشاريع تحسين الجودة وسلامة المرضى ودعم التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس، وأطباء الزمالة والأطباء المقيمين.
  • لا يقتصر عمل إدارة التطوير المهني المستمر على دعم التعليم المستمر للأطباء فحسب، بل يساعد أيضًا في تطوير برامج التنمية المهنية المستمرة لكوادر الخدمات الصحية المساندة في مؤسسة حمد الطبية، مثل كوادر التمريض، الصيادلة، الفنيين والعلماء حيث يوفر لهم الدعم في تنظيم الأنشطة التعليمية التي تسهم في تحسين رعاية المرضى وتحسين الممارسات ومستويات الأداء بالمؤسسة.
  • التعاون مع مؤسسات الاعتماد الدولية في الأنشطة التعليمية بمؤسسة حمد الطبية للحصول على الاعتمادات لبرامج التطوير المهني المستمر.
تعد إدارة التطوير المهني مزودًا متميزًا لبرامج التعليم المهني المستمر، وتحصل جميع أنشطة التعليم المهني المستمر التي تنظمها وتنفذها الأقسام السريرية في مؤسسة حمد الطبية أو بالتعاون مع مؤسسات الرعاية الصحية الأخرى على نقاط التعليم المهني المستمر، وتعمل مؤسسة حمد الطبية كذلك عن كثب مع وزارة الصحة العامة - قطر من أجل الحصول على الاعتماد الدولي لجميع أنشطة التعليم المستمر المقدمة للأطباء وكوادر الرعاية الصحية في مؤسسة حمد الطبية.

وبالإضافة لذلك فقد حصلت أنشطة التعليم المهني المستمر التي تنظمها مؤسسة حمد الطبية على اعتماد الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا كما أن مؤسسة حمد الطبية هي عضو دائم في مجلس التطوير المهني المستمر والتنمية المهنية لمتخصصي الرعاية الصحية التابع لمجلس التعاون الخليجي، علمًا بأن جميع أنشطة التطوير المهني المستمر المقدمة من مؤسسة حمد الطبية هي أنشطة معتمدة من مجلس التعليم المستمر والتنمية المهنية لمتخصصي الرعاية الصحية التابع لمجلس التعاون الخليجي.