الدكتور/ غلوسيب كوريغليانو حاصل على بكالوريوس ودكتوراه في الطب، يتولى إلى جانب عمله السريري، منصب رئيس قسم العلاج التجريبي بالمعهد الأوروبي للأورام، ميلان ، إيطاليا. وهو إكلينيكي وباحث متخصص في مجال سرطان الثدي. حصل الدكتور/ غلوسيب كوريغليانو على بكالوريوس الطب من جامعة كاتوليكا ، روما، إيطاليا وحاصل على درجة الدكتوراه في علوم الصيدلة الإكلينيكية من جامعة بيزا . أكمل دراسات الزمالة لما فوق الدكتوراه بالمدرسة الطبية بجنوب كارولينا ، شالستون (1993-1994) حيث تركز عمله على المناعة السريرية. انتقل بعد ذلك إلى المركز الطبي المتكامل لأمراض السرطان بجامعة كولومبيا بنيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية (1995-1996) حيث تركز عمله على دراسات علم الأوبئة الجزيئي المرتبطة بتفاعلات مادة مسرطنة الحامض النووي (Carcinogen-DNA adducts interactions).

في العام 1999م انتقل الدكتور/ غلوسيب إلى المعهد الأوروبي للأورام. وهو عضو فاعل ونشط في الجمعية الأمريكية للأورام السريرية (ASCO) ، الرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان (AACR)، والجمعية الأوربية للأورام الطبية (ESMO).
الدكتور/ غلوسيب عضو مؤسس والرئيس الحالي للجمعية الدولية للأورام والقلب (ICOS). عمل كعضو هيئة التدريس بالكلية بالمدرسة الأوربية للأورام (ESO).وهو عضو باللجنة الاستشارية العلمية للمجموعة الدولية لدراسة سرطان الثدي (IBCSG) . عمل، خلال الفترة 2012-2013م،  في برنامج اللجنة العلمية للجمعية الأوروبية للأورام الطبية (ESMO). كما عمل، كذلك، في برنامج اللجنة العلمية لمؤتمر سانت غالين في السنوات 2009، 2011، 2013 و 2015م.

شارك في برنامج (Cure Scolar) كما شارك في برنامج اللجان العلمية والتنفيذية لاجتماع (IMPAT 2014) ببروكسيل.وشارك كرئيس لمسار سرطان الثدي النقيلي لاجتماع الجمعية الأوروبية للأورام الطبية  (ESMO)- 2014، بمدريد.
عمل الدكتور/ غلوسيب رئيساً لاجتماع (IMPAKT) 2014 ببروكسيل. وهو عضو بهيئة تحرير مجلة الأورام السريرية (Clinical Oncology) ومجلة حوليات علم الأورام (Annals of Oncology). عمل كناطق رسمي ومنسق للجنة الصحفية للجمعية الأوروبية للأورام الطبية  (ESMO).