الكلمة الترحيبية


بعد ما حققه منتدى الرعاية الصحية التي تتركز حول المريض الافتراضي لعام 2021 من نجاح باهر، يسرّنا أن ندعوكم وبكل فخر لحضور نسخة هذا العام  من المنتدى الافتراضي للعام 2022.

يعقد منتدى الرعاية الصحية التي تتركز حول المريض الافتراضي للعام2022  في الفترة 9-10 سبتمبر 2022 وتستضيف هذا المنتدى الهام مؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع مؤسسة بلانتري الدولية وهي مؤسسة متخصصة في استشارات الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبصفتنا كوادر مختصة في الرعاية الصحية فإن لكلّ منا طريقته في إزالة الحواجز، الشخصية والمهنية والاجتماعية، التي تفصلنا عن الآخرين، وينعقد المنتدى لهذا العام تحت شعار " كسر حواجز الرعاية الصحية"، وتتركز رسالة المنتدى حول تحديد وبحث الأساليب التي يمكن من خلالها تخطّي الحواجز الدائمة التي تقف في طريق كل من يريد الوصول إلى الرعاية الصحية الآمنة والمتميّزة.

وسوف يتمّ في هذا المنتدى بحث واستشراف مستقبل أكثر تركيزاً على المريض من شأنه مساعدتنا في التخلص من الحواجز وبالتالي يُمكنّا من تقديم رعاية صحية عالية الجودة ، وتجارب متميّزة للمرضى ، وكوادر رعاية صحية تؤدي دوراً فاعلاً في تقديم خدمات الرعاية الصحية.
    
ويسرنا أن نعلن أن منتدى الرعاية الصحية التي تتركز حول المريض الافتراضي لعام 2022 سيتضمن ثلاثة من المسارات المدرجة في جدول أعماله والتي تزخر بالعديد من البرامج القيّمة:
  • ما وراء بيئة الرعاية الصحية: تعزيز صحة المجتمعات والترويج لها
  • المشاركة في تقديم الرعاية الصحية: النمو، والإلهام، والإبتكار، وما وراء ذلك من مفاهيم
  • تحقيق الأهداف المرجوّة للعام 2022
يشتمل المنتدى على مزيج من المحاضرات وجلسات البحث والمناقشة إضافة إلى تجارب المرضى، كما يستضيف المنتدى نخبة من المتحدثين من مؤسسة بلانتري الدولية إضافة إلى متحدثين خبراء من مؤسسات عالمية مرموقة حيث سيتناول المتحدثون مواضيع هامة مثل :"أفضل الممارسات المهنية، والدروس المستفادة، والإبتكارات، والأساليب المتبعة في منهجية تقديم الرعاية الصحية التي تتركّز حول المريض".
 
ندعو العاملين والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية من أطباء وكوادر تمريضية وأخصائيي خدمات طبية مساعدة وطلبة وأطباء مقيمين ومرضى وشركاء تقديم الرعاية الصحية وإداريي مرافق الرعاية وكل من لديه الاهتمام في تقديم الرعاية الصحية التي تتركز حول المريض الافتراضي المبادرة إلى التسجيل لحضور المنتدى.

ويبذل أعضاء اللجنة المنظّمة للمنتدى قصارى جهدهم لإنجاح هذا المنتدى ليكون قدوة يحتذى بها، وسوف نوافيكم بكلّ ما يستجدّ من معلومات حول هذا المنتدى.


الدكتور/ عبدالله الأنصاري
رئيس الإدارة الطبية بمؤسسة حمد الطبية، ورئيس لجنة التخطيط العلمي لمنتدى الرعاية الصحية التي تتركز حول المريض الافتراضي 2022.


السيد / ناصر النعيمي
نائب الرئيس لقطاع الجودة بمؤسسة حمد الطبية ، ومدير مركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية.
الرئيس المشارك للجنة التخطيط العلمي لمنتدى الرعاية الصحية التي تتركز حول المريض الافتراضي 2022.

اتصل بنا
PCCF@hamad.qa