كلمة ترحيبية

يُعد المؤتمر السنوي السادس للخدمات المجتمعية للصحة النفسيّة في قطر حدثاً تعليمياً هاماً للخبراء والمختصين في قطاع الرعاية الصحية وغيرهم ممن  يقدمون الدعم للأشخاص الذين يعانون من مشاكل واضطرابات نفسيّة في المجتمع.

مؤتمر هذا العام سيكون تحت شعار "دعم الصحة النفسيّة"، والذي يهدف إلى مواجهة تحديات الصحة النفسيّة في دولة قطر، والتي تتمثل في تقديم العلاج النفسي، ودعم المرضى الذين يعانون من اضطرابات نفسيّة. 

يتمثل الهدف الأول، بأن يكون هذا المؤتمر بمثابة منبراً لمناقشة وتعزيز طرق محاربة الوصمة المرتبطة بالمرض النفسي والتي تعيقنا من تقديم الرعاية المتخصصة للمرضى، ويتمثل الهدف الثاني في تسليط الضوء على طرق للمساعدة في إعادة دمج الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسيّة في المجتمع وتشجيعهم على أداء عملهم و المشاركة بالأنشطة المفيدة.

سيتم عرض التقدم البارز الذي أحرزته دولة قطر فيما يتعلق بتوفير الرعاية الصحية النفسيّة في مختلف المؤسسات التي تقدم خدمات الصحة النفسيّة.

يتيح هذا المؤتمر الفرصة للعاملين في مجال الصحة النفسيّة من مختلف التخصصات، وقادة الفرق من كافة المؤسسات الصحية لمناقشة وتبادل الأفكار والتعاون لتطوير الصحة النفسيّة.

لذا نرحب بمشاركة الزملاء من مختلف مرافق القطاع الصحي في دولة قطر خلال المؤتمر المتميز لهذا العام. 


الدكتور/ محمد علي صدِّيق
استشاري أول الصحة النفسيّة ومدير خدمات الصحة النفسيّة المجتمعية 
مؤسسة حمد الطبية

اتصل بنا
isaeid@hamad.qa