كلمة ترحيب


يسعدني أن أرحب بكم في مؤتمر قطر الثالث للكلى. 


تعتبر أمراض الكلى من الأمراض الشائعة غير المعدية التي تصيب المرضى حول العالم. وتشكل رعاية مرضى الكلى نسبة كبيرة من نفقات الرعاية الصحية لدى الدول المتطورة. تهدف الاستراتيجية الوطنية للصحة في دولة قطر إلى توفير رعاية علاجية ووقائية لجميع المرضى في الدولة، لذا فإنه من المهم جداً أن نواكب أفضل ممارسات الرعاية المتبعة حول العالم لتحقيق ذلك.   

وبناءً على النجاح الهائل الذي حققه المؤتمران الأول والثاني في عامي 2013 و 2016 ، نواصل مناقشة المستجدات المتعلقة بأمراض الكلى، سيعقد المؤتمر خلال الفترة من 16 إلى 18 إبريل 2020.

يجمع المؤتمر الرواد في مجال أمراض الكلى لمناقشة أحدث الإجراءات مع التركيز على أمراض الكلى السريرية. لقد تم إعداد برنامج المؤتمر بعناية لتقديم أدلة ومناقشات محدثة حول الجوانب المختلفة لمرض الكلى الحاد ، وأمراض الكلى المزمنة، وزرع الكلى ، والعلاج البديل للكلى لأمراض الكلى عند الأطفال والبالغين.

إن التخطيط لزيارة  دولة قطر في إبريل ،2020 تعتبر تجربة فريدة من نوعها – حيث ستتيح لكم فرصة الاستمتاع ليس فقط بالطقس ولكن أيضًا مشاهدة التطور الذي طرأ على البلاد. كذلك ستكون فرصة جيدة لزيارة البلاد قبل كأس العالم 2022 الذي طال انتظاره.

بالنيابة عن فريق أمراض الكلى في قطر ، أتطلع إلى رؤيتكم جميعاً في مدينة الدوحة عام 2020 والترحيب بكم والاستمتاع بكرم ضيافتنا وجعل زيارتكم تجربة ممتعة ومثمرة للغاية. 

د. حسن المالكي 
رئيس المؤتمر 
اتصل بنا
(+974) 44391297
halmalki1@hamad.qa