رئيس المؤتمر

 
بالنيابة عن اللجنة المنظمة، يسعدني دعوتكم لحضور مؤتمر قطر الثاني حول الإدارة الآمنة لمنع تخثر الدم: التطورات والاتجاهات الجديدة، حيث يُنظم المؤتمر من قِبل مستشفى الوكرة بالتعاون مع مستشفى القلب والمرافق الأخرى بمؤسسة حمد الطبية، والتي قد وسعت من خدماتها للوقاية من ثخثر الدم في إطار توفير إدارة آمنة وفعالة للمرض، مع زيادة معدل رضا المرضى.

يساهم منع تخثر الدم في محاربة أمراض القلب، والتي تعتبر مشكلة متزايدة في دولة قطر، حيث أنها تسبب الوفاة، و الإعاقات وتردي في جودة الحياة لدى المرضى، وخلال الـ 50 عاماً الماضية، تم اكتشاف العديد من الاستراتيجيات والتطورات الطبية الجديدة في مجال منع تخثر الدم، حيث تم التأكيد على الدور المهم الذي يقوم به الصيادلة في تقديم العلاج الآمن والفعال لتخثر الدم، ومعرفة الكوادر الطبية بأهمية السلامة الدوائية.

يوفر هذا المؤتمر منصة لمناقشة الإدارة الآمنة والمثبتة علمياً لمنع تخثر الدم، كما يوفر فرص في التواصل وتكوين شراكات مع مقدمي الرعاية الصحية الآخرين.

نأمل مشاركتكم معنا في هذا المؤتمر المهم حول الإدارة الآمنة لمنع تخثر الدم.


الدكتور/ صباح القاضي
المدير الطبي لمستشفى الوكرة
نائب رئيس قسم الجراحة بمستشفى حمد العام


الرئيس المشارك للمؤتمر

 
مسؤول برنامج التعليم الطبي المستمر، ومسؤول تنسيق التعليم الطبي بمستشفى الوكرةسرني أن أرحب بجميع المشاركين والضيوف في مدينة الدوحة خلال الفترة من 10 إلى 11 أبريل 2020، لحضور مؤتمر قطر الثاني حول الإدارة الآمنة لمنع تخثر الدم: التطورات والاتجاهات الجديدة.

يهدف هذا المؤتمر إلى تنمية مجال منع تخثر الدم بالتركيز على الإدارة الآمنة، وتطبيق المعلومات الحديثة، حيث أن هذا المؤتمر يمثل فرصة لتبادل الأفكار الجديدة، بالإضافة إلى ضم الخبراء المحليين والدوليين في مكان واحد لمشاركة الخبرات والمهارات، ومناقشة التطبيقات الطبية الحالية والأساليب المبتكرة المستقبلية، كما ستكون هناك العديد من الأنشطة للحضور والمشاركين والتي تشمل النقاشات التفاعلية وورش العمل.

بصفتي رئيساً مشاركاً في المؤتمر، أعلم أن نجاح المؤتمر يرتكز على أولئك الذين عملوا معنا على تنظيم البرنامج التقني ودعم الترتيبات الاجتماعية الخاصة بالمؤتمر. بالأخص، أعضاء اللجنة الاستشارية الذين قدموا لنا هذا الاقتراح الرائع بتنظيم المؤتمر، واللجنة العلمية التي قامت بمراجعة الأوراق البحثية للمؤتمر، ورعاة المؤتمر الذي ساعدونا على تخفيض تكلفة المؤتمر لكل المشاركين، وكذلك نتوجه بفائق الشكر و التقدير إلى أعضاء اللجنة المنظمة المحلية الذين بذلوا أقصى جهدهم في العمل على تفاصيل الجوانب المهمة لبرنامج المؤتمر وكذلك على الخدمات الاجتماعية المقدمة. 

الدكتور/ عز الدين صوالي
استشاري أول، رئيس قسم القلب بمستشفى الوكرة



اتصل بنا
Oelsamad@hamad.qa