كلمة ترحيب


يواجه العالم تحديات عديدة تؤثّر على صحة النساء وأطفالهن. وبما أن صحة حديثي الولادة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بصحة الأم، وأن صحة كلاهما تؤثّر بدورها على ازدهار المجتمعات ورفاهها، من الضروري الاستثمار في تدابير صحية فعالة لهاتين الفئتين بهدف تسهيل قيام مجتمعات تتمتع بالصحة والعافية مستقبلاً. 

سيُنظّم مؤتمر قطر الدولي لصحة المرأة وحديثي الولادة تحت شعار "دعم التميز في الرفاه الصحي خلال فترة الحمل"، وسوف يعكس هذا الحدث الاعتراف الدولي بأهمية الاستثمار في خدمات الرعاية الصحية المقدمة لهذه الفئة السكانية. 

ويرتبط هذا الحدث التعليمي بشكل وثيق مع إعلان منظمة الصحة العالمية أن عام 2020 هو "عام الممرضة والقابلة" احتفالاً بذكرى مرور مئتي عام على ولادة فلورنس نايتينجيل-رائدة التمريض الحديث-. كما سيتضمن استعراضاً لوضع القبالة حول العالم وصحة النساء وأفضل ممارسات التمريض المتصلة بحديثي الولادة. 

تلتزم وزارة الصحة العامة في قطر بضمان تنشئة نساء تتمتعن بالصحة والعافية بما يسهم في حالات حمل سليمة، كما أنها حددت صحة المرأة وحديثي الولادة من بين مجالات التركيز ذات الأولوية التي تتضمنها استراتيجية الصحة الوطنية للعام (2018-2022). 

سيوفر هذا المؤتمر الذي يعتبر الحدث الدولي الأبرز من نوعه في المنطقة، منبراً قيّماً لممارسي الرعاية الصحية والمناصرين والباحثين وصانعي القرار في مجال الصحة من مختلف أنحاء العالم، كما سيتيح لهم فرصة الالتقاء فيما بينهم ومناقشة وتبادل أفضل الممارسات الجاري تطبيقها في مجال الرعاية الصحية المتصلة بالنساء وحديثي الولادة.

إن مشاركتكم الفعالة ستساهم بنجاح هذا الحدث التعليمي الهام. وإذا قررتم المشاركة بورقة بحثية أو حضور المحاضرات المنعقدة، يقدم المؤتمر فرصة رائعة لبناء العلاقات المهنية مع زملاء وخبراء ناشطين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي على أمل أن نرحب بكم في هذا المؤتمر خلال  شهر فبراير المقبل.



رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر 
الدكتورة نيكولا رايلي 
الرئيس التنفيذي للتمريض 
إدارة التمريض والقبالة
مؤسسة حمد الطبية





الرئيس المشارك للجنة المنظمة للمؤتمر 
السيدة هيلة سويد سليم 
المدير التنفيذي لإدارة التمريض
مركز صحة المرأة والأبحاث
مؤسسة حمد الطبية


 






Qatar International Women and Newborn Health Conference
00
Days
00
Hours
00
Mins
00
Sec