كلمة ترحيبية


تمّ تعيين الدكتورة إيناس الكواري مؤخراً مديراً لإدارة المختبرات الطبية بالوكالة. الدكتورة إيناس استشاري أول متخصصة في علم الأمراض التشريحي وحاصلة على الزمالة في الكلّية الملكية للأطباء والجرّاحين في كندا، وحاصلة أيضاً على الزمالة في كلّ من تخصّص الباثولوجيا الخلوية (أمراض الخلايا) وتخصّص أمراض الدم (الليمفوما) من جامعة ماكجيل، ولدى الدكتورة إيناس الكواري رؤى واستراتيجيات جديدة ستثري مستقبل خدمات إدارة المختبرات الطبية في مؤسسة حمد الطبية.

" يسرني أن أرحّب بكم في الموقع الإلكتروني لإدارة المختبرات الطبية في مؤسسة حمد الطبية. تقوم إدارة المختبرات الطبية بخدمة مختلف القطاعات في دولة قطر من خلال تقديم مجموعة شاملة ومتكاملة من الخدمات المخبرية والتشخيصية التخصّصية والروتينية وذلك من خلال مختبراتنا المتطوّرة والمعتمدة من قبل كلّية علوم الأمراض الأميريكية (CAP) و الجمعية الأميريكية للتوافق النسيجي والوراثيات المناعية (ASHI) العالميتين".

"لقد بلغنا مرحلة متقدّمة من التطوّر ودخلنا عصر العلوم الطبية الدقيقة، ونقوم باستثمار الكثير من الإمكانات والجهود في التقنيات الحديثة والتجهيزات المخبرية المتطوّرة التي تمكنّا من إجراء الفحوصات الجزيئية والجينومية الوراثية وصولاً إلى تبنّي نظم مخبرية تشخيصية فعّالة توفير أفضل مستوى ممكن من الرعاية الصحية للمرضى وصولاً إلى مجتمع صحّي في دولة قطر.  


الدكتورة إيناس الكواري مدير إدارة المختبرات الطبية بالوكالة



تشرف إدارة المختبرات الطبية من موقعها الرئيسي في مدينة الدوحة على شبكة من المختبرات التخصصية سريعة الإستجابة ومنتشرة في مختلف أرجاء قطر ، وتمكّنت شبكة مختبراتنا من خلال إمكاناتها الذاتية وعلاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربطها بمؤسسات عالمية رائدة متخصصة في مجال خدمات المختبرات من بلوغ مستوى المعيار الذهبي في رعاية المرضى والأبحاث والتعليم. يعتبر أعضاء فريق إدارة المختبرات الطبية الذين يتمتّعون بقدر عالٍ من الخبرة والدراية من استشاريين وعلماء إكلينيكيين وأخصائيي مختبرات ، والذين يعملون على دعم وتعزيز ثقافة التحسين والتطوير المستمر من خلال استخدام إدارة الجودة  والاستغلال الأمثل للمعلومات المهنية ، هم  القوّة الدافعة وراء التخطيط الإستراتيجي في هذه الإدارة، وتتركّز جهود التحسين بالدرجة الأساسية حول الرعاية الصحية المقدّمة للمرضى. 

يشكّل النمو غير المسبوق في الخدمات التي تقدمها مؤسسة حمد الطبية مقروناّ بالمبادرات الحكومية الرامية إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية في الدولة الأساس الذي ترتكز إليه رؤية ورسالة وقيم إدارة المختبرات الطبية.

مهمتنا
أن نكون الروّاد في مجال الطب

مختبرات حديثة
التعليم
مركز مرجعي
الابتكار
التشخيص
التميز

رؤيتنا
الوصول إلى أعلى مستوى في مجال الطب المخبري
الجودة
التقدم
العمل الجماعي
الإنجاز
البحوث


قيمنا
قيمنا الأساسية

التركيز
الإتقان
الاحترام
أخلاقيات العمل
المسؤولية
الثقة
الجدارة