• 29/03/2015


    الدوحة 92 مارس 2015م  أطلق مستشفى الوكرة - عضو مؤسسة حمد الطبية - مؤخرًا، سلسلة من خدمات الرعاية المتمركزة حول المريض، بما يمكن سكان مدينة الوكرة والمناطق المحيطة بها، فضلاً عن سكان الدوحة، من الحصول على رعاية علاجية فعالة ومريحة ، وذلك  بهدف تلبية الاحتياجات الطبية للأعداد المتزايدة من السكان في دولة قطر .

    وقد أطلقت رسميًا عيادة أعصاب متميزة بالمستشفى تقدم للمرضى خدمات استشارية وتشخيصية وعلاجية شاملة لكافة أنواع مشاكل الأعصاب الناتجة عن اضطرابات الجهاز العصبي، مثل؛ الوهن العضلي، والتصلب المتعدد، والصرع، واضطرابات الحركة، والدوار، ويدير العيادة الدكتور عباس الصديق خالد الهادي، استشاري الأعصاب، وتفتح أبوابها لاستقبال المرضى يومي الاثنين والثلاثاء، من 07:30 صباحًا إلى 12:00 ظهرًا.

    تقع العيادة في مبنى العيادات الخارجية بمستشفى الوكرة، وبالإمكان الاستفادة من خدماتها بموجب تحويل من طبيب بأحد مراكز الرعاية الصحية الأولية أو طبيب بمؤسسة حمد الطبية عن طريق تحويل داخلي، وفي بعض الحالات تقبل تحويلات من أطباء بمرافق طبية خاصة، وهذه الخدمة الجديدة تغطي كافة حالات الطوارئ، بمستشفى الوكرة، التي تحتاج إلى استشارة سريعة ودعم عاجل في مجال طب الأعصاب.

    يقول د. عباس الصديق: منذ افتتاح العيادة  قدمنا استشارات في مجال طب الأعصاب لما يربو على 35 مريضًا، علمًا بأننا نستقبل المزيد من المرضى بشكل يومي، ومن المصابين بمختلف الأمراض والاضطرابات العصبية، ولكن أكثر الحالات التي نستقبلها بالعيادة هم مرضى الجلطة والصرع".

    كما أعلن مستشفى الوكرة عن افتتاح عيادات مسائية لبعض التخصصات الطبية التي يتضاعف الطلب عليها من قبل المرضى، مثل؛ جراحة العظام، وأمراض الرئة والجهاز التنفسي، وجراحة الفم والوجه والفكين، وأمراض الجهاز الهضمي، والمسالك البولية، وأمرض الكلى، والأذن والأنف والحنجرة، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية وأمراض القلب كما سيشرع المستشفى في تشغيل عيادات مسائية لاختصاصي الجراحة العامة والعلاج الطبيعي.

    ويهدف المستشفى من افتتاح هذه العيادات إلى خفض فترات انتظار المرضى للمواعيد، فضلاً عن استيعاب أكبر عدد من المرضى الراغبين في الحصول على رعاية طبية عالية المستوى، وسوف تكون هذه العيادات مفتوحة لاستقبال المرضى خلال الفترة من 03:00 مساءً إلى 05:00 مساءً، ومن الأحد إلى الخميس.

    بالإضافة إلى هذه الخدمات، يقدم مستشفى الوكرة في الوقت الراهن خدمة ركن السيارات للمرضى وأسرهم وللزوار، وذلك بهدف تحويل المستشفى إلى مرفق علاجي أكثر ترحيبًا بمرتاديه، وتوفر هذه الخدمة عند المدخل الرئيسي للمستشفى (باتجاه البهو الرئيسي) وعند مبنى العيادات الخارجية (أ)، وعند وحدة طوارئ البالغين.

    وقال السيد ويلسون روس، المدير التنفيذي لمستشفى الوكرة بالوكالة: إننا في غاية السعادة بتوفير هذه الخدمات الجديدة، المتمركزة حول المريض، في مستشفى الوكرة، ومن أهم أولوياتنا أن نحرص على أن يشعر كافة المرضى الذين يراجعون مستشفى الوكرة بأنهم يتلقون الترحيب اللائق والعناية المستحقة، ويوقنوا بأننا نتيح لهم الوصول إلى أفضل رعاية ممكنة.

    من جانبه قال الدكتور محمود الهيدوس المدير الطبي لمستشفى الوكرة بالوكالة: هذه الإنجازات الجديدة تعزز التزامنا بتوفير رعاية آمنة وحانية وفعّالة لكل مريض من مرضانا، ونحن على يقين بأن إدخال هذه الخدمات سوف يثمر في تحسين الكفاءة العلاجية والتشغيلية، فضلاً عن الارتقاء بتجربة المرضى بالمستشفى".