تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint
    • 25/05/2016
    الدوحة-24 مايو 2016م: شهد منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية الذي تنظمه مؤسسة حمد الطبية لتسليط الضوء على سبل تطوير جودة الرعاية الصحية للعاملين بالقطاع الصحي مشاركة كبيرة  في عدد البوسترات التي تناولت طرق تطوير الجودة في الرعاية الصحية.
    شهد المنتدى منافسة شديدة من دولة قطر ودول المنطقة بمشاركة نحو 400 بوستر تتعلق بتحسين الجودة ، وقد تم تقييم 261 بوستر من قبل لجنة الحكام الدوليين إلى جانب إتاحة الفرصة للمشاركين بالتصويت على البوسترات، فضلاً عن منح جائزة تصويت الجمهور للبوستر الذي حصل على أكثر من 5000 صوت خلال يوم واحد.  
    من جانبه قال الدكتور عبد اللطيف الخال-نائب الرئيس الطبي والرئيس المشارك لمنتدى الشرق الاوسط: "من الرائع أن يشهد المنتدى مشاركة أكثر من 3700 شخص من الأطباء والممرضين والمختصين في الرعاية الصحية للحديث عن أفضل الممارسات الصحية وتبادل الأفكار فيما بينهم."
    وقد تم توزيع الجوائز على الفائزين خلال حفل تكريم أقيم آخر أيام المنتدى بعد إجراء تقييم لمبادرات التحسين والتي أشرف على مراجعتها أكثر من 30 خبيراً ومتخصصاً في الابتكارات والمبادرات العملية التي تمثل التنفيذ الفعَّال لأفضل الممارسات المتعلقة بمبادئ تطوير الجودة.
    واستطرد الدكتور عبد اللطيف قائلاً: "تمثل الملصقات المتعلقة بتحسين الجودة فرصة رائعة للمختصين في الرعاية الصحية لإبراز جهودهم وإنجازاتهم؛ حيث أظهر المتنافسون حماسهم الكبير بمشاركة ما يقارب 1000 مؤلف بوستر بمختلف الجهات العاملة في مجال تطوير المبادرات على مستوى العالم. كما أننا نعتبر كافة المشاركين بالمنتدى فائزين؛ حيث خصصوا وقتهم وجهدهم لتقديم وابتكار طرق لتحسين الجودة التي تعود بالفائدة على مرضاهم."

    وفيما يلي قائمة بالفائزين عن كل فئة ضمن منافسة البوسترات:
    تطوير الأنظمة السريرية للرعاية الصحية
    خدمات الرعاية الصحية اليومية – صحة، الإمارات العربية المتحدة
    مستشفى الملك عبد العزيز، وزارة الحرس الوطني الشؤون الصحية، الإحساء، المملكة العربية السعودية (فائز مشترك)
    إشراك المريض
    مستشفى النساء
    القيادة من أجل التطوير
    مستشفى النساء
    تطوير التدخلات السريرية
    مركز الرعاية التخصصية – عناية
    علم التحسين
    مستشفى حمد العام
    الفائزون بتصويت الجمهور
    مستشفى الرميلة التابع لمؤسسة حمد الطبية، مستشفى حمد العام، مستشفى النساء، مستشفى الوكرة، مركز الرعاية التخصصية عناية