تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint
    • 08/11/2014
     الدوحة 8 - 11 - 2014 افتتحت مؤسسة حمد الطبية " عيادة حمد الطبية "   لموسم التخييم في سيلين  لفترة التخييم لهذا العام، حضر الافتتاح كل من : السيد/ محمد النعيمي- ممثل الدكتورة حنان الكواري مدير عام مؤسسة حمد الطبية ، والسيد/ علي عبد الله الخاطر-  المدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية ومدير مشروع عيادة حمد الطبية لموسم التخييم في سيلين ، وفريق العمل بالمشروع محمد الدوسري وناصر آل اسحاق  ، والسيد/ سليم قدري اليامي- مسؤول محمية سيلين ، والسيد/ علي غانم الحميدي- ممثلان عن قطاع المحميات بالمكتب الهندسي الخاص ، والسيد/ احمد محمد البكري- مدير عمليات الاسعاف والعلاقات العامة بالإنابة في إدارة خدمات الإسعاف.
    وقال السيد علي عبدالله الخاطر : إن مؤسسة حمد الطبية مستمرة في تقديم خدماتها ممثلة في العيادة الطبية لجميع رواد منطقة سيلين  وخور العديد خلال فترة التخييم للعام الخامس على التوالي ، وبهذه المناسبة لا يفوتنا إلا أن نقدم الشكر الجزيل لقطاع المحميات بالمكتب الهندسي الخاص على دعمها الدائم والمستمر للعيادة الطبية التابعة لمؤسسة حمد الطبية بسيلين ، كما نشكرهم أيضا على نقلهم لمكان العيادة هذا العام لتكون في واجهة الشاطئ وعلي الشارع الرئيسي ، مما يسهل على مرتادي الشاطئ الوصول إلى مقر العيادة . 

    وأشار الخاطر  إلى أن العيادة تشهد هذا العام تطورا وتوسعا ملحوظا في الطاقة الإستيعابية لها ، حيث تم إضافة عدد 2 مسعفين من إدارة خدمات الإسعاف بالمؤسسة بشكل دائم وعلى مدار الساعة بجانب الطاقم الرئيسي للعيادة المكون من طبيب وممرض ، إضافة إلى التغطية المعتادة من إدارة خدمات الإسعاف لمنطقة سيلين ككل .

    وتقدم مدير مشروع عيادة حمد الطبية لموسم التخييم في سيلين المدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية بالشكر لبلدية الوكرة وعلى رأسهم السيد/ منصور عجران البوعينين- مدير بلدية الوكرة ، والسيد/ محمد أحمد الخاطر- مدير الخدمات العامة لبلدية الوكرة ، لمجهودهم الكبير في تسهيل مهمة اقامة عيادة حمد الطبية في سيلين .. كما تقدم بالشكر لكل من: إدارة أمن الجنوب ، ووزارة البيئة لقيامهم بتقديم كافة التسهيلات في اقامة العيادة .
    وقال الخاطر : نتمني  السلامة لجميع مرتادي مخيم وشاطئ سيلين ، ونطالب الجميع بضرورة توخي الحذر حتى يمر موسم التخييم بسلام وأمان لكافة مرتادي التخييم والشاطئ .

    وفي نفس السياق قال السيد/ محمد النعيمي : إن حرص مؤسسة حمد الطبية على إقامة العيادة الطبية بسيلين خلال فترة التخييم هو نابع من مسؤولية المؤسسة تجاه توفير الخدمات الصحية لجميع سكان الدولة ، حيث تقوم العيادة بدور في خدمة مرتادي الشاطئ ومرتادي التخييم بمنطقة سيلين .

    وأشاد السيد محمد النعيمي بمكان العيادة هذا العام بعدما أصبحت في مواجهة الشاطئ وبالقرب من تجمعات الجمهور ، حيث توجد بالقرب من مجمع البيئة ومركز تموين المواد الغذائية وبجوار المسجد ، الأمر الذي يؤدي إلى تسهيل مهمة العيادة في تقديم خدماتها العلاجية أو الإسعافية لأي حالة طارئة من حالات مرتادي الشاطئ .  

    وأكد السيد/ سليم قدري اليامي مسؤول محمية سيلين ممثلا عن قطاع المحميات بالمكتب الهندسي الخاص على أهمية التعاون مع مؤسسة حمد الطبية في اقامة العيادة الطبية لموسم التخييم بسيلين ، خاصة وأنها تخدم قطاع كبير من رواد موسم التخييم ، كما أن مؤسسة حمد الطبية هي المزود الرئيسي للخدمات الصحية بالدولة .. من هنا كان لابد أن تكون العيادة هذا العام في مكان متميز بمنطقة سيلين حتى يصل إليها الجمهور بسهولة في حال الإصابات .

    من جانبه أوضح الدكتور/ حامد غريب الاستشاري بقسم الإدارة الطبية بمؤسسة حمد الطبية والمسؤول الطبي عن " عيادة حمد الطبية لموسم التخييم "  في سيلين، أن العمل بالعيادة بدأ يوم الخميس الماضي 5 نوفمبر من الساعة الثالثة عصرا وحتى يوم السبت الساعة الخامسة مساء ، على أن تعمل العيادة أسبوعيا في هذا التوقيت من كل أسبوع .. مشيرا إلى أن مكان العيادة تغير عن مكانه في العام الماضي وأصبحت على الشارع الرئيسي ، وهي متاحة للجميع ، وبجانبها مهبط الطائرات لنقل الحالات المرضية من وإلى العيادة إذا كانت الحالات بسيطة ، ومن العيادة إلى المستشفى إذا كانت الحالات حرجة . 

    وأشار د. غريب إلى أن العيادة بها كافة التجهيزات من أجهزة طبية وأدوية لعلاج الحالات الطارئة البسيطة التي تكون غالبا إصابات ، أما الحالات الحرجة فيتم نقلها على الفور إلى المستشفى عن طريق سيارات الإسعاف أو الإسعاف الطائر وفقا لطبيعة الحالة ، منوها بأنه يوجد بجوار العيادة مهبط الطائرات لنقل الحالات الحرجة . 

    وأكد السيد / احمد محمد البكري أن إدارة خدمات الإسعاف تشارك هذا العام في تغطية موسم التخييم بسيلين من خلال 3 وحدات اسعاف دفع رباعي (4x4) يوجد بها سرير لنقل المرضى ، 3 وحدات اسعاف  ، وحدة مشرف اسعاف ،  وحدة مسعف متقدم (CCP)  ، وحدة الاسعاف الطائر ، بالإضافة إلى توفر وحدتي اسعاف على مدار الأسبوع لخدمة الاسعاف الدورية . . منوها بأن هناك تغيير في مشاركة الإسعاف عن العام الماضي حيث تم زيادة عدد سيارات الدفع الرباعي ، بالإضافة الى توفير وحدة اسعاف متقدم للحلات الحرجة والخطيرة .

    من جانب آخر أوضح  البكري أنه نظرا لإقبال المواطنين والمقيمين على التخييم في المناطق الشمالية قامت إدارة خدمات الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية بإضافة 3 وحدات إسعاف لتغطية تلك المناطق في موسم التخييم .