تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint
    • 13/07/2015
    الدوحة: 31 يوليو 2015 - أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن أوقات عمل المستشفيات التابعة لها خلال عطلة عيد الفطر المبارك، على النحو الآتي:

    سيتم إغلاق العيادات الخارجية والصيدلية بمستشفى حمد العام من 16 – 20 يوليو على أن تعاود العمل مجدداً في 21 من يوليو. وسيتم الاتصال بالمرضى الذين تم حجز مواعيد لهم في بعض العيادات لتأكيد مواعيدهم، وستكون تلك العيادات والصيدلية مفتوحة من الساعة 7 صباحاً حتى 3 عصراً. وسيعمل المختبر وقسم الأشعة وخدمات التشخيص الأخرى بشكل يومي. كما ستعمل إدارة التقارير الطبية بمستشفى حمد العام على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك.

    ستغلق أبواب العيادات الخارجية والصيدلية في مستشفى الوكرة من 16 إلى 19 من يوليو على أن تباشر بعض العيادات (الصباحية والمسائية) عملها من 20 – 23 يوليو من الساعة 7 صباحاً حتى 3 عصراً. وسيتم فتح بعض العيادات اعتماداً على عدد المرضى الذين تم حجز مواعيد لهم مسبقاً في تلك العيادات. كما تفتح صيدلية العيادات الخارجية من 20 – 23 يوليو من الساعة 7 صباحاً حتى 3 عصراً. وسيواصل المستشفى عمله كالمعتاد في 26 من يوليو.  

    سيبقى قسم الطوارئ مفتوحاً بما فيه عيادة العلاج السريع وطوارئ الأطفال وصيدلية الطوارئ وصيدلية المرضى الداخليين، وغرف الولادة ووحدة الرعاية المكثفة لحديثي الولادة ووحدة العناية المركزة للأطفال، بينما ستعمل العيادات الخارجية للأطفال من 20 – 23 يوليو (قابل للتغيير). وستعمل العيادات الخارجية لأمراض النساء والولادة من 22 – 23 يوليو، على أن يستمر قسم الطوارئ بالعمل كالمعتاد.

    ستكون غرف العمليات جاهزة لإجراء العمليات التي تحدد مواعيدها مسبقاً بعد عطلة عيد الفطر.    

    ستعمل العيادات الخارجية لمستشفى النساء من 9 صباحاً حتى 1 ظهراً من 19 – 23 يوليو، وستعمل صيدلية المستشفى كالمعتاد على مدار الساعة خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك.

    ستغلق العيادات الخارجية والصيدلية بالمستشفى الكوبي من 16 – 19 يوليو على أن تباشر عملها في 20 من يوليو. وستكون بعض العيادات الخارجية مفتوحة ضمن ساعات عمل محددة خلال عطلة عيد الفطر المبارك وسيتم الاتصال بالمرضى الذين لديهم مواعيد مسبقة لتأكيد مواعيدهم. كما ستعمل صيدلية العيادات الخارجية أثناء أوقات عمل العيادات الخارجية.

    سيعمل قسم الطوارئ والصيدلية بالمستشفى الكوبي على مدار الساعة بما في ذلك وحدة تجديد صرف الدواء المكرر. وستفتح طوارئ الأسنان لتوفير خدمات طارئة كالحشوات المؤقتة. وستكون غرف العمليات جاهزة لاستقبال الحالات الطارئة خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

    سوف تغلق العيادات الخارجية بمستشفى الخور خلال عطلة عيد الفطر المبارك على أن تعمل الصيدلية التابعة لقسم الحوادث والطوارئ على مدار الساعة لتغطية الحالات الطارئة بما في ذلك تجديد صرف الأدوية المكررة، وللحالات الطارئة يرجى التوجه إلى قسم الطوارئ.

    سيتم إغلاق العيادات الخارجية بمستشفى القلب خلال عطلة عيد الفطر من 17 – 25 يوليو على أن تباشر عملها في 26 يوليو، بما فيها العيادات المسائية والتي ستبدأ عملها عند الساعة 3:30 مساءً حتى 7:30 مساءً. وستعمل العيادات الخارجية لمستشفى القلب بعدد محدد من العيادات (عيادتين للاستشارة وعيادة خاصة بدواء وارفارين) يومي 22 و 23 من يوليو.

    من جانب آخر سوف تعمل العيادات الخارجية بمستشفى الرميلة على النحو الآتي:
    تعمل عيادة الجلدية والمختبر يومي 19 و 20 من يوليو من الساعة 9 صباحاُ حتى 12 ظهراً. وستعمل عيادة الأمراض المعدية طوال فترة العطلة من الأحد إلى الخميس من الساعة 7 صباحاً حتى 3 عصراً.
    كما ستعمل عيادة الأسنان أيام 21 و 22 و 23 من يوليو فقط من الساعة 8 صباحاً حتى 2 بعد الظهر.

    ستغلق العيادات الخارجية لقسم الصحة النفسية خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك وستباشر العيادات عملها من 20 – 23 يوليو من الساعة 7 صباحاً حتى 3 عصراً. وستعمل خدمات المراكز المجتمعية للصحة النفسية للبالغين كالمعتاد من 7 صباحاً حتى 3 عصراً وستعمل الخدمات الخاصة بالمسنين كالمعتاد. 

    وستعمل خدمات المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان كالمعتاد خلال عطلة عيد الفطر مع بعض الاستثناءات. وستغلق عيادة الرعاية الصباحية يومي 18 و 19 يوليو، بينما ستغلق العيادات الخارجية يومي 19 و 20 من يوليو. كما ستعمل وحدة الرعاية الطارئة على مدار الساعة وستواصل تقديم خدمات تقييم المرضى الذين يزورون الوحدة خلال فترة العطلة.

    سيغطي نظام حجز المواعيد والتحويلات الطبية في مركز الاتصال بالمرضى معظم ساعات عمل العيادات الخارجية خلال عطلة عيد الفطر المبارك، على أن يواصل المركز حجز المواعيد والاتصال بالمرضى لتذكيرهم بمواعيدهم عبر الرسائل النصية.