تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint
    • 16/06/2015


    الدوحة: 15 يونيو 2015 - أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن ساعات دوام المستشفيات التابعة لها خلال شهر رمضان الفضيل والتي ستكون على النحو الآتي:
    ستعمل كافة أقسام الطوارئ التابعة لمستشفيات مؤسسة حمد الطبية على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع.

    مستشفى حمد العام: العيادات الخارجية (الفترة الصباحية)– من الساعة 8 صباحاً حتى 1 بعد الظهر. العيادات المسائية: من الساعة 8:30 مساءً حتى 11:30 مساءً أيام الأحد إلى الخميس.
    صيدليات قسم الأطفال في مستشفى حمد العام (الطابق الثاني): من الساعة 8 صباحاً حتى 1 بعد الظهر. أما الصيدلية في الطابق الأرضي، فسيكون العمل فيها في الفترة الصباحية من الساعة 8 صباحاً حتى 2 بعد الظهر والفترة المسائية من الساعة 8:30 مساء حتى الساعة 12 (منتصف الليل).

    مختبر فحص الدم في العيادات الخارجية بمستشفى حمد العام : من الساعة 7 صباحاً حتى 2 من بعد الظهر، من الأحد الى الخميس، ومن الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 1 بعد الظهر أيام السبت. أما ساعات عمل المختبر المخصصة للعيادات المسائية في العيادات الخارجية فستكون من الساعة 8:30 مساء حتى الساعة 11:30 مساءً.
     
    مستشفى النساء العيادات الخارجية (من الأحد إلى الخميس) الفترة الصباحية– من الساعة 8 صباحاً حتى 1 ظهراً. العيادات المسائية– من الساعة 7:30 مساء حتى 10:00 مساءً من الأحد الى الأربعاء . ستستمر صيدلية مستشفى النساء في العمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

    ستعمل العيادات بمستشفى الوكرة من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة الواحدة بعد الظهر (من الأحد إلى الخميس) للفترة الصباحية، ومن الساعة 8 مساءً حتى الساعة 11 مساءً (من الأحد إلى الأربعاء) للفترة المسائية. وستعمل صيدلية العيادات الخارجية بنفس التوقيت بينما ستعمل عيادات النسائية والتوليد من الساعة 8 صباحاً حتى 4 عصراً (من الأحد إلى الأربعاء) ومن الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 1 بعد الظهر أيام الخميس. سيعمل قسم العلاج الطبيعي من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 1 بعد الظهر (من الأحد إلى الخميس) للفترة الصباحية، ومن الساعة 8 مساءً حتى الساعة 11 مساءً أيام الإثنين والأربعاء للفترة المسائية.

    ستعمل العيادات الخارجية  في المستشفى الكوبي من الساعة 8 صباحاً إلى 1 بعد الظهر من الأحد إلى الخميس. سيتم التواصل مع المرضى الذين تم حجز مواعيد مسبقة لهم لتأكيد مواعيدهم لبعض العيادات التي سيتم تمديد فترات عملها. ستعمل طوارئ الأسنان على تقديم خدمات طارئة للأسنان وعمل حشوات مؤقتة للمرضى الذين ليست لديهم مواعيد مسبقة. ستعمل صيدلية العيادات الخارجية من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 1 بعد الظهر أو أثناء ساعات عمل العيادات الخارجية. تعمل صيدلية الطوارئ على مدار الساعة لغايات تجديد صرف الدواء العاجل.

    تعمل العيادات الخارجية في مستشفى القلب من الساعة 8 صباحاً حتى 1 بعد الظهر (من الأحد إلى الخميس) على أن يتم إيقاف العمل بالعيادات المسائية خلال شهر رمضان حتى تاريخ 26 من يوليو 2015 حيث ستواصل العيادات المسائية عمليها كالسابق من الساعة 3:30 عصراً حتى 7:30 مساءً.

    ستكون ساعات العمل في صيدلية العيادات الخارجية في مستشفى الخور من الساعة 8 صباحاً حتى 1 بعد الظهر ، أما في صيدلية الطوارىء فسيكون العمل على مدار الساعة.

    العيادات الخارجية والصيدلية في مستشفى الرميلة من الساعة 8 صباحاً إلى 1 مساءً من الأحد إلى الخميس. بالنسبة لعيادة الأسنان، فستكون ساعات العمل في الفترة الصباحية من الساعة 8 صباحاً حتى 1 من بعد الظهر والفترة المسائية من الساعة 8:30 مساءً حتى الساعة 10:30 مساء، أما عيادة الأمراض الجلدية والتناسلية فستعمل أثناء النهار فقط من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 1 بعد الظهر. ستفتح وحدة اليدين التابعة لمستشفى الرميلة في الفترة الصباحية من الساعة 7 صباحاً إلى الساعة 3 مساءً ومن الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 7 مساءً على مدار الأسبوع، ما عدا يوم الاثنين. ستعمل عيادة الوجه والفكين في الفترة المسائية من الساعة 8:30 مساءً إلى الساعة 11:00 مساءً من الأحد إلى الثلاثاء. ستعمل عيادة السل من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 5 مساءً وسيتم تقديم العلاج للمرضى الذين يحتاجون ملاحظة مباشرة من الساعة 7 مساءً إلى الساعة 10 مساءً. لن يتم فتح عيادات مسائية لأقسام الأمراض النفسية ورعاية المسنين.

    ستعمل عيادة العلاج الطبيعي التابعة لمستشفى الرميلة من الأحد إلى الخميس على النحو الآتي: المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان، قسم الأمراض العصبية (من الساعة 7 صباحاً إلى الساعة 3 مساءً). العيادات الخارجية لقسم العلاج الطبيعي لأمراض العظام – رجال (من الساعة 7 صباحاً إلى الساعة 11 مساءً)، أما العيادات الخارجية لقسم العلاج الطبيعي لأمراض العظام – نساء (من الساعة 7 صباحاً إلى الساعة 3 عصراً ومن الساعة 5 مساءً إلى منتصف الليل).
     
    ستعمل العيادات الخارجية بالمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان من الساعة 8 صباحاً إلى 1 مساءً عدا يوم الجمعة والسبت. ستعمل صيدلية العيادات الخارجية من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 1 بعد الظهر يومياً عدا الجمعة. ستعمل وحدة مزج الجرعات المعطاة عن طريق الوريد على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وسيعمل قسم العلاج الكيميائي من الساعة 8 صباحاً حتى 2 بعد الظهر يومياً ما عدا أيام الجمعة، وسيعمل قسم الأدوية المخدرة من الساعة 8 صباحاً حتى 1  بعد الظهر عدا أيام الجمعة والسبت. أما وحدة الإقامة القصيرة فستعمل يومياً من الساعة 7 صباحاً حتى 3 بعد الظهر باستثناء أيام الجمعة، وستعمل العيادة المسائية أيام الثلاثاء من الساعة 8:30 مساءً حتى 11:30 مساءً.

    تنصح مؤسسة حمد الطبية المرضى بالاتصال بالمستشفيات التي تقدم لهم الرعاية في حال لديهم أي استفسار حول مواعيد العمل.

    تكون ساعات العمل الخاصة بنظام إدارة التحاويل الطبية من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً من الأحد الى الخميس. وسيتم استلام التحاويل الطبية من مختلف المراكز في الدوحة كالمعتاد كما سيتم الإتصال بالمرضى لحجز الموعد الأول لكل منهم.

    تكون ساعات العمل في مركز الاتصال بالمرضى من الساعة 7  صباحاً حتى الساعة 10 مساءً من الأحد إلى الخميس، ومن الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 4 بعد الظهر أيام الجمعة والسبت.

    ويمكن للمرضى الاتصال بمركز الاتصال بالمرضى خلال ساعات الدوام المحددة أعلاه على الرقم 44395777 للاستفسار عن المواعيد أو تغييرها ، وسيقوم  مركز الإتصال بعمله المعتاد في شهر رمضان الفضيل في الإتصال هاتفياً بالمرضى وإرسال الرسائل النصية للتذكير بالمواعيد الطبية الخاصة بالمرضى.