تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint
    • 09/05/2016
    الدوحة- 9 مايو 2016م: احتفلت مؤسسة حمد الطبية باليوم العالمي للقبالة 2016 بمشاركة فريق العاملين في مجال خدمات القبالة والأمومة وحديثي الولادة.

    ويهدف اليوم العالمي للقبالة الذي نظم هذا العام تحت شعار"النساء والمواليد الجدد هما مركز اهتمام القبالة" إلى رفع الوعي بأهمية وقيمة خدمات القبالة في توفير خدمات رعاية صحة الأم، وحديثي الولادة وأسرهم. 

    وحول أهمية الدور الذي تقوم به القابلات بمؤسسة حمد الطبية ؛ قالت السيدة هيلة سالم، مساعد المدير التنفيذي لخدمات التمريض بمستشفى النساء : "إن هذه المناسبة توفر لنا جميعاً الفرصة لنسلط الضوء على الدور الهام الذي تقوم به هذه المجموعة المتخصصة من القابلات المؤهلات والاحتفال بهن لما يقدمنه من رعاية شاملة لكافة الجوانب المرتبطة بخدمات الأمومة التي تحتاج لها المرأة الحامل. حيث ترافق  القابلات الأمهات الجدد في تجربة الولادة إضافة إلى عملهن مع الفرق المتعددة التخصصات للتأكد من أن مريضاتنا يتلقين، دائماً، أفضل رعاية آمنة وحانية وفعالة."
    وتمثل القبالة جزءً أساسياً من الرعاية الصحية التي توفرها مؤسسة حمد الطبية التي تمتاز بفعاليتها وملائمتها وتمحورها حول الأسرة، حيث تقوم القابلات، بدعم من الأطباء المختصين، بغالبية عمليات التوليد في قطر.


    وتقول السيدة/ كرستين لوزانو، الممرضة بمؤسسة حمد الطبية، والتي أنجبت طفلها بمستشفى النساء: "القابلات هن بطلات مجهولات يتعين تكريمهن والاحتفاء بهن اليوم وكل يوم. أذكر، أثناء ولادتي لطفلي ، تواجدهن إلى جانبي لتهدئتي وتقديم الدعم المعنوي لي عندما كنت أشعر بضعف شديد لدرجة أنني لم أكن قادرة على الكلام ، عندها كن يطمئنني، ويشجعنني ويرفعن من روحي المعنوية كما زدنني بالمعلومات والنصائح مما جعلني أشعر بالراحة ".

    الجدير بالذكر أنه تم اعتماد الخامس من شهر مايو من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للقبالة على مستوى العالم، حيث يتجمع القابلات في كل أنحاء العالم للاحتفال بمناسبة هذا اليوم لتسليط الضوء على أهمية الدور الذي يقمن به لتطوير وتحسين جودة الحياة للأمهات الحوامل ومواليدهن.