تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint
برنامج قطر لنقل الأطفال حديثي الولادة هو عبارة عن خدمة طوارئ تقدّم على مستوى دولة قطر يقدمها مستشفى النساء بالتعاون مع خدمة الإسعاف في مؤسسة حمد الطبية وتهدف إلى نقل الأطفال حديثي الولادة من ذوي الحالات الحرجة إلى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفى النساء للحصول على رعاية عالية التخصص.

وتقدّم هذه الخدمة للأطفال حديثي الولادة الذين يولدون بصورة مبكرة (المواليد الخدّج) والتوائم وحديثي الولادة الآخرين من ذوي الحالات الحرجة والذين يعانون من مشاكل واضطرابات وتشوهات خلقية، ومشاكل صحية مثل المشاكل التنفسية، والذين يكونون بحاجة للعلاج الجراحي.
 
يوفر البرنامج خدمات نقل الأطفال حديثي الولادة من ذوي الحالات الحرجة من وإلى جميع المستشفيات في دولة قطر.

تُعد وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفى النساء في الدوحة الوحيدة ذات المستوى الثالث في دولة قطر، حيث تقدم هذه الوحدة خدمات علاجية تخصصية للأطفال حديثي الولادة ، وحيث إن كثيرًا من الأطفال يولدون خارج مستشفى النساء فقد تم توفير خدمة نقل الأطفال حديثي الولادة لتغطية جميع المستشفيات التي يولد فيها أطفال يعانون من حالات حرجة على مستوى دولة قطر.

ويوفر البرنامج خدمات نقل آمنة وفعالة للأطفال حديثي الولادة ذوي الحالات الحرجة أو الخدّج من مختلف المرافق الصحية إلى المستشفيات الأعلى تخصصًا في دولة قطر، وذلك على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

يضم كل فريق من فرق نقل الأطفال حديثي الولادة طبيبًا وأخصائي علاج تنفسي وممرضة جميعهم من المتخصصين في العناية المركزة لحديثي الولادة بالإضافة إلى طاقم سيارة الإسعاف، وقد تم تجهيز سيارات النقل بالمعدات والأجهزة الطبية المتطورة اللازمة لرعاية المواليد ذوي الحالات الحرجة.

يمكن الاتصال بفريق نقل الأطفال حديثي الولادة على الأرقام التالية: 33683626 و33618935

للمزيد من المعلومات حول البرنامج يرجى مشاهدة فيلم الفيديو المرفق.