نرجو من جميع الزوار التقيد بمواعيد الزيارة الموضحة في هذا الدليل عند الوصول إلى المستشفى، وإذا كنت تعرف الجناح ورقم غرفة المريضة، فسوف توجهك اللوحات الإرشادية إلى الموقع الصحيح، وفي حال احتجت إلى مزيد من المساعدة أو في حال كنت لا تعرف اسم الجناح أو رقم الغرفة، الرجاء التوجه إلى مركز خدمة المرضى والزوار عند الوصول إلى المستشفى.  وتقع المكاتب التابعة لمركز خدمة المرضى والزوار في جميع أرجاء المستشفى، بما في ذلك عند المدخل الأمامي مباشرة وفي قسم العيادات الخارجية، ويمكن لموظفي مركز خدمة المرضى والزوار اصطحابك إلى الوجهة الصحيحة داخل المستشفى في حال احتجت إلى ذلك كذلك بإمكانهم تزويدك بمعلومات عامة عن المستشفى، وعند الحاجة إلى المساعدة في حل المشاكل الخاصة بالزوار والمراجعين.  
 

أعداد الزوار  

تضع العديد من الوحدات في مستشفى النساء ضوابط لعدد الزوار المسموح به، مثل: 
وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، تقع في الطابق الأرضي من المستشفى، وتسمح الوحدة بزيارة شخصين فقط في الوقت ذاته لكل مريض. 
ولا يسمح بمرافقة الزوار أفراد الأسرة للمريضة إلى منطقة غرفة العمليات وممر غرف المخاض والولادة، ونتخذ هذا الإجراء من أجل ضمان راحة وخصوصية جميع المريضات أثناء تلقي الرعاية في هذه المنطقة، ويرجى من الزوار الانتظار في الأماكن المخصصة لذلك، والاستعلام عن حالة أحبائهم من خلال مكتب الاستقبال في قسم الولادة.
 

سلامة المرضى 

يرجى من جميع الزوار الكرام في المستشفى غسل الأيدي بعناية شديدة، وإذا كنت مريضًا، يرجى عدم القدوم للمستشفى للزيارة حيث لا تكون لدى بعض المريضات القدرة على مكافحة العدوى. 
 
الهدايا
نحن نرحب ونشجع على إحضار الهدايا للمرضى، ولكن لدينا بعض المتطلبات من أجل ضمان الأمن والسلامة. 
 
نطلب عدم إحضار أي حيوانات أو مواد عضوية (بما في ذلك السجاد) إلى المستشفى، ونرحب بإحضار الأزهار، ولكن نطلب أن تكون التنسيقات صغيرة قدر الإمكان حيث إنها من الممكن أن تعيق المداخل وتتسبب بالأخطار في حالات الطوارئ، ويجب أن يتوفر للموظفين القدرة على الوصول الفوري دون أي عراقيل لجميع المرضى وفي جميع الأوقات، ونعتذر عن أي شعور بالإزعاج قد تسببه هذه الترتيبات.
 

مواقف السيارات

يوجد موقف فسيح لاصطفاف السيارات لمرضى العيادات الخارجية فضلاً عن الزوار، وننوه على جميع مستخدمي الموقف استخدام الأماكن المخصصة لهم فقط. 
 
كما يوفر المستشفى خدمة اصطفاف السيارات مقابل رسوم بسيطة حيث سيقوم المشرفون على الموقف من العاملين المدربين بقيادة سيارتك وصفها في المنطقة المخصصة وإعادتها لك عند استكمال زيارتك. 
 
مواعيد عمل خدمة اصطفاف السيارات: 
7:00 صباحًا - 10:00 مساءً، طيلة أيام الأسبوع
 
الرسوم: 
  • مدة الثلاث ساعات الأولى: 15 ر.ق. 
  • لكل ساعة إضافية: 5 ر.ق.  
  • الفترة القصوى المسموح بها 12 ساعة 
  • مع العلم أن السيارات التي تبقى في الموقف لمدة تزيد عن 24 ساعة سوف يتم قطرها 
  • غرامة تجاوز المدة المسموح بها 240 ر.ق. 
  • غرامة فقدان التذكرة 200 ر.ق.
 

منع التدخين

وفقًا لقانون قطر، يمنع التدخين في جميع الأماكن العامة بما في ذلك جميع الأراضي الواقعة ضمن نطاق مؤسسة حمد الطبية، وجميع مستشفيات مؤسسة حمد الطبية هي مستشفيات خالية من التدخين، ويمتد نطاق هذا الحظر على جميع الموظفين والمرضى والزوار،
وسوف يطلب موظفو الأمن من أي شخص يقوم بالتدخين داخل المستشفى أو على أية أرض تابعة لها التوقف عن التدخين فورًا، مع إمكانية توقيع غرامة على المدخن.