مرحب

 
الزملاء الأعزاء،
 
ينظم برنامج سرطان الثدي بالمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان مؤتمراً علمياً حول سرطان الثدي يستمر على مدار يومين وذلك في إطار مبادرة تهدف إلى توفير فرص للتعليم والتطوير المهني للفرق الطبية. يتيح المؤتمر الفرصة للكوادر الطبية المتخصصة لاستعراض آخر التطورات في مجال علاج سرطان الثدي وتعزيز تبادل أفضل الممارسات العلاجية بين المتخصصين. وتعتمد هذه التطورات على الأبحاث والأدلة المثبتة والتي يمكن استخدامها في تعزيز ممارسات الوقاية وتشخيص وعلاج السرطان لتحسين النتائج الصحية للمرضى وإنقاذ حياة الكثير من مرضى السرطان.   
 
يركز المؤتمر السنوي لسرطان الثدي الذي سيقام بالدوحة على أهمية اعتماد منهجية متعددة التخصصات في علاج مرضى السرطان. من المتوقع أن يشارك في هذا المؤتمر نحو 300 من أطباء الأورام، وأطباء أمراض النساء، والجراحين، ومتخصصي علم الأمراض، وأطباء من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ومن القطاع الخاص، حيث يمثل هذا المؤتمر فرصة للكوادر الطبية لتبادل الخبرات والتعرف على الزملاء المتخصصين في هذا المجال وبناء علاقات تعاونية معهم. 
 
يُمنح المشاركون فيه ما يصل إلى XX ساعة معتمدة ببرنامج التطوير المهني من إدارة الاعتماد بالمجلس القطري للتخصصات الصحية. ويركز برنامج المؤتمر على الرعاية الشاملة والممارسات الطبية المبنية على الأدلة المثبتة في مجال رعاية مريضات سرطان الثدي بالاعتماد على منهجية رعاية متعددة التخصصات. كما يناقش المؤتمر أهمية تحليل ودراسة البيانات والمعلومات المتاحة لتوفير أحدث المعلومات في مجال علاج سرطان الثدي. وسيصدر عن المؤتمر أيضاً توصيات تهدف إلى تحسين معايير الرعاية وزيادة معدلات الشفاء، وتحسين حياة المرضى.      
 
نتشرف بدعوتكم لحضور المؤتمر السنوي لسرطان الثدي لعام 2017 والذي سيعقد يومي 27 و 28 أكتوبر 2017 بفندق شيراتون الدوحة. 
يُعقد المؤتمر تحت شعار: "رعاية مريضات سرطان الثدي: من مختبرات الأبحاث إلى غرف العلاج بالمستشفيات"، ويتضمن المؤتمر عدداً من الجلسات العامة وجلسات مخصصة لعرض ومناقشة بعض الحالات، تليها بعض الأنشطة الاجتماعية لضيوفنا الكرام.
 
نتطلع قدماً لمشاركتكم ونأمل أن يوفر المؤتمر أكبر قدر ممكن من الفائدة العلمية لجميع المشاركين.
 
 
د. صالحة بوجسوم البدر
استشاري الأورام وأمراض الدم MBBS-FRCPS-CANADA
مدير برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي
زميل ومدير برنامج الأورام وأمراض الدم
الرئيس الطبي للفريق متعدد التخصصات لعلاج سرطان الثدي
الرئيس المشارك للمجلس القطري لأورام الثدي
المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان
مؤسسة حمد الطبية
الدوحة، قطر