كلمة ترحيب

يسر إدارة العلاج الطبيعي بمستشفى حمد العام أن تعلن عن انعقاد مؤتمر قطر الأول للعلاج الطبيعي في 28 نوفمبر 2020. يقدم المؤتمر أحدث الاستراتيجيات المثبتة علمياً في تقوية مهارات الرعاية الصحية في ظل الوباء الحالي. 

سيطرح المؤتمر ويناقش الاستراتيجيات والمسارات التي تم تطويرها للتغلب على هذا التحدي غير الاعتيادي ، كما سيقدم الخبراء شرحاً لأحدث الأدلة في التعامل مع المضاعفات المرتبطة بالعلاج الطبيعي والتأهيل لمرضى كوفيد-19. وقد عملت اللجنة المنظمة للمؤتمر على إعداد برنامج تعليمي محفز ومكثف خلال المؤتمر. 

نأمل بأن يكون المؤتمر بمثابة المنصة لالتقاء المعالجين والأطباء في قطر بهدف تحقيق تواصل مهني وإيجاد فرص جديدة وإنشاء علاقات تعاون. 
 

الهدف


عرض وتوضيح الاستراتيجيات المثبتة بالأدلة العلمية التي تتخذها إدارة العلاج الطبيعي بهدف تقديم أفضل رعاية ممكنة لمرضى كوفيد-19، ومناقشة المعوقات والتحديات التي تواجه العلاج الطبيعي في ظل ما يسمى الوضع الطبيعي الجديد للعالم. 

أهداف التعلم 

  • تحديد الاستراتيجيات المثبتة بالأدلة العلمية التي تتخذها إدارة العلاج الطبيعي للتعامل مع المرضى خلال وباء كوفيد-19 وبعده .
  • مناقشة التأثير الصحي العالمي لوباء كوفيد-19 على إعادة التأهيل. 
  • مناقشة الأدلة والممارسات المستجدة لتقديم رعاية العلاج الطبيعي في ظل ما يسمى بالوضع الطبيعي الجديد للعالم.   


يعتبر هذا المؤتمر من النشاطات التعلّمية الجماعية المعتمدة (نشاط من الفئة الأولى) حسب تصنيف إدارة الإعتماد في المجلس القطري للتخصصات الطبية ، وسيتم منح المشاركين في هذا النشاط 5.25 ساعة تطوير وظيفي مستمر كحد أقصى.

اتصل بنا
(+974) 44395777
33147280
RPraveen@hamad.qa