​كلمة ترحيبية


يهدف مؤتمر تصوير القلب إلى زيادة الوعي وتشجيع الالتحاق  بمهنة تصوير القلب وما يرتبط بها من مجالات أخرى، وتسليط الضوء على أهمية تصوير القلب ووظيفته الأساسية في التشخيص والعلاج، وكذلك التتثقيف ومناقشة مختلف البحوث والتقنيات والاتجاهات الحديثة والفرص المتاحة لتصوير القلب.

بعد نجاح المؤتمر الأول والثاني لتصوير القلب في عام 2016 و 2018، تلقينا ردود فعل جيدة جداً على المحاضرات التعليمية والتثقيفية المقدمة. لذلك، بصفتنا اللجنة المنظمة للمؤتمر، نعتقد أنه من المهم الاستمرار في تقديم المعرفة والأبحاث والدراسات الحديثة في هذا المجال.

يُنظم المؤتمر الثالث لتصوير القلب والذي سيُعقد في مارس 2020 من قِبل إدارة التصوير الطبي بمؤسسة حمد الطبية وبالتعاون مع قسم طب الأطفال بسدرة للطب، لاستكشاف طرق مختلفة للتصوير، مثل، تصوير القلب للأطفال والتصوير بالأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي المحوسب بالإصدار البوزيتروني وتصوير الطب النووي والتصوير بالأمواج فوق الصوتية.

تم اختيارموضوع "تحديد مستقبل الخيارات المتعددة في تصوير القلب" كموضوع رئيسي للمؤتمر، حيث تمت توسعة الدور الفعال للعديد من خيارات تصوير القلب والأوعية الدموية في التشخيص وعلاج أمراض القلب عند الأطفال والبالغين من خلال تطبيق المنهجية متعددة التخصصات في عدد من التخصصات الفرعية الأخرى كالتصوير الطبي للقلب و طب القلب النووي  وتخطيط صدى القلب وما إلى ذلك. 

يقدم المؤتمر فرصة هامة لاكتساب الخبرات والاستماع إلى أشهر المتحدثين الدوليين من مؤسسة معتمدة لتصوير القلب، كما سيوفر المؤتمر أحدث برنامج محاضرات تخص تصوير القلب، بما في ذلك، فرصة لحضور منتدى نقاش مفتوح حول تصوير القلب من قِبل خبراء دوليين في هذا المجال.

يسرنا دعوتكم لحضور ومشاركة المعرفة والأنشطة في تاريخ 6 و7 مارس 2020.

الدكتورة / مريم الكواري
رئيس مؤتمر قطر الثالث لتصوير القلب 

اتصل بنا