​​
كلمة ترحيب

بالنيابة عن اللجنة العلمية المنظمة لمؤتمر قطر للصحة 2020، يسرنا أن نرحب بكم في هذا الملتقى العلمي والعالمي: مؤتمر قطر للصحة 2020.

تستضيف قطر مؤتمر قطر للصحة 2020 الذي يشكل ثمرة جهود تعاونية بذلتها مؤسسة حمد الطبية ووزارة الصحة العامة استعداداً لاستقبال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 يناير 2020. 

يمثل هذا المؤتمر منتدى أكاديمي متعدد الاختصاصات حيث المشاركة فيه مفتوحة للخبراء والأخصائيين في قطاع الرعاية الصحية من مختلف الدول والخلفيات. وستتمحور مواضيعه حول إدارة الكوارث والرعاية الصحية خلال التجمعات البشرية الحاشدة ومقاربة نظام الإصابات للإصابات الجماعية خلال الأحداث. 

يشكل هذا الحدث فرصة فريدة للخبراء العاملين في القطاع الصحي على المستوى الوطني، الاقليمي والدولي، ومنظمة الصحة العالمية وسواها من المنظمات الدولية المعنية بالتجمعات الحاشدة، إلى جانب البلدان المضيفة السابقة (روسيا، البرازيل، المملكة المتحدة (لندن)، والمعاهد الأكاديمية، والكوادر القيادية المعنية بالرعاية الصحية، ومديري الكوارث والخبراء العالميين والأجهزة الحكومية لاكتساب المزيد من المعرفة بشأن التجمعات البشرية الحاشدة. وسيتمكن المندوبون من تبادل الخبرات، والدروس المستخلصة والممارسات الفضلى، فضلاً عن التقدم الحاصل على مستوى الاستعداد والتخطيط للتجمعات البشرية الحاشدة في ظل استعدادنا لاستقبال كأس العالم في كرة القدم 2022. 

وسيتيح أيضاً مؤتمر قطر للصحة 2020 للمشاركين فرص المشاركة في التعليم المهني المستمر، والتعليم والبحوث كما وسيكون بمثابة منتدى لتبادل الأفكار وتشجيع المناقشات البناءة والمثمرة إلى حد بعيد. 

هذا وسيؤمن أيضاً فرص مثالية للتواصل مع الأخصائيين الآخرين وبناء الشراكات لدعم التعلم المتواصل وتحفيز الابتكار. كما وسيشمل المؤتمر مجموعة من الملخصات الشفهية، والعروض التقديمية والجلسات التدريبية وورش العمل. 

إننا نتطلع إلى الالتقاء بكم في مؤتمر الصحة في قطر 2020

الدكتور عبد الوهاب المصلح 
خبير استشاري في وزارة الصحة العامة
مدير اللجنة الطبية ومكافحة المنشطات في اللجنة المنظمة لكأس العالم في كرة القدم 2022 التابعة لوزارة الصحة العامة 
نائب رئيس لجنة التأهب لحالات الطوارئ التابعة لوزارة الصحة العامة 
رئيس مؤتمر قطر للصحة 2020
اتصل بنا
qatarhealth2020@hamad.qa