مركز الطوارئ و الحوادث


أدى النمو المضطرد في أعداد السكان بقطر إلى زيادة الاعتماد على خدمات الطوارئ وإصابات الحوادث التي نقدمها بمؤسسة حمد الطبية.

حرصاً على تلبية هذا الطلب وضمان استمرارية توفير  أفضل خدمات الرعاية لحالات الطوارئ وإصابات الحوادث، تم افتتاح مركز الطوارئ وإصابات الحوادث في حرم مستشفى حمد العام. 

يساهم المركز الجديد في توسعة خدمات الطوارئ وإصابات الحوادث بشكل لافت فمساحته تبلغ أربعة أمثال مساحة مركز الطوارئ السابق ليصبح بذلك أكبر مركز من نوعه في المنطقة. 

يضمن هذا المجمع الطبي الذي تم تصميمه بما يراعي احتياجات المرضى استقبال وتوفير الرعاية الطبية العاجلة للمرضى في الطابق الأرضي من المركز فضلاً عن توفير خدمات إصابات الحوادث والرعاية الحرجة والعاجلة في الطوابق الثلاثة الأخرى من المبنى.

يقدم المركز تجربة معززة بشكل بارز للمرضى فهو يتضمن غرفاً فسيحة وخاصة بمعظمها توفر للمرضى مستوى لا يضاهى من الراحة وتتيح لهم استعادة عافيتهم في بيئة علاجية مجهزة بأحدث التقنيات لتعزيز مسيرة تعافيهم .

المزايا

تقنيات تشخيصية متقدمة بما في ذلك جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي ، ثلاثة أجهزة للتصوير المقطعي المحوسب، وأربعة أجهزة للتصوير بالموجات فوق الصوتية والتصوير بالأشعة السينية بقدرة تبلغ ثلاثة أمثال ما كانت عليه سابقاً. 
  • - منصة مخصصة لتيسير وصول المرضى المنقولين على متن سيارات الإسعاف إلى مستشفى حمد العام.

    - غرفة مجهزة بأحدث تقنيات الضغط العالي لتوفير العلاج بالأكسجين لعدد يصل إلى 18 مريضاً يعانون من حالات صحية متنوعة بما في ذلك حوادث الغطس.

    - يتضمن مركز حمد لإصابات الحوادث الذي يعتبر أكبر مركز من نوعه في قطر لعلاج إصابات الحوادث الخطيرة.

    - جسر مجاور لمرفق خدمات الجراحة المتكاملة يربط ما بين المركز الجديد والمستشفى لتيسير نقل المرضى بسرعة وسلاسة إلى مركز إصابات الحوادث أو وحدة العناية الجراحية المكثفة وأجنحة العمليات الجراحية.

    - خمس غرف مخصصة لإصابات الحوادث مجهزة بالكامل لتحويلها إلى غرف عمليات مصغرة في حال وقوع حادث جماعي كبير أو حادث يتطلب تدخل جراحي فوري.

    - صيدلية آلية تسهم بدورها في تعزيز تجربة المرضى فهي تمكّنهم من صرف الأدوية بكل سرعة وأمان.
يمثّل مركز الطوارئ وإصابات الحوادث الجديد أحدث مرحلة هامة في مسيرتنا الرامية إلى توسعة قدراتنا الاستيعابية بصورة مستمرة وتعزيز مجموعة الخدمات التي نوفرها حرصاً على ضمان استفادة سكان قطر من نظام صحي بمستوى عالمي.

يشكل مركز الطوارئ و الحوادث الجديد جزءاً من حرم مستشفى حمد العام ويمكن الوصول إليه عبر البوابة رقم 5 من جهة طريق الريان الواقعة مقابل اللولو هايبر ماركت. ويمكن الوصول إلى المرفق الجديد من نفس المسار الذي كان مخصصاً لقسم الطوارئ السابق.
  
لتحميل خريطة موقع مركز الطوارئ و الحوادث الجديد، اضغط هنا.