أنشأت مؤسسة حمد الطبية عدداً من المرافق القائمة على المجتمع مثل "مركز عناية للرعاية المجتمعية" في معيذر وذلك كجزء من التزامها بالتوسع في خدمات الصحة النفسية القائمة على المجتمع.

إن مركز عناية للرعاية المستمرة في معيذر هو مركز يقوم على تحويل الحالات و يوفر للمرضى مرفقاً "مماثلاً لبيئة المنزل" كبديل للعلاجات التي تقوم على أساس المستشفى. وهو الأول من نوعه  و من المتوقع والمنتظر أن يكون ضمن شبكة من المراكز المماثلة التي سوف يتم إنشاؤها بدولة قطر لمساعدة السكان الذين يعانون من مشاكل الصحة النفسية.

يوفر المركز سلسلة من خدمات العيادات الخارجية للأطفال والمراهقين حتى عمر (18) عام. بالإضافة إلى برنامج رعاية يومية للنساء اللائي يعانين من مشاكل الصحة النفسية لفترات طويلة. هناك أيضاخدمات الإقامة الدائمة للنساء اللائي لديهن متطلبات نفسية معقدة تتطلب الدعم ولكنها ليست حادة.

سوف يقومفريق من الاخصائيين في مجال الصحة النفسية بالمجتمع بإجراء زيارات متابعة منزلية للأشخاص البالغين الذين يعانون من مشاكل الصحة النفسية، بينما سيوفر برنامج دعم مماثل صُمم خصيصاً لكبار السن سلسلة من العلاج الطبي لهم بالمنازل.

تم إنشاء خدمات أخرى بالوكرة تعمل من خلال مستشفى الوكرة و سوف تستمر تلك الخدمات في الزيادة والتطور لخدمة الجمهور بالمنطقة الجنوبية للدولة.