• 08/03/2021

    الدوحة: 8 مارس 2021 – دعت الدكتورة هنادي الحمد، قائد برنامج الشيخوخة الصحية في الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018-2022 كافة أفراد الأسر لدعم أقاربهم من كبار السن للحصول على لقاح كوفيد-19.

    وأوضحت الدكتورة هنادي الحمد أن مسؤولية دعم الأقارب من كبار السن للحصول على لقاح كوفيد-19 تقع على عاتق أبنائهم وأفراد أسرهم، وقالت: "الآن ومع توفر لقاح فعال ومعتمد، ينبغي أن يحصل كبار السن على الحماية بعيداً عن خطر تهديد الفيروس. أدعو الجميع ممن لديهم أقارب من كبار السن لم يحصلوا على اللقاح بعد، أن يقدموا الدعم لآبائهم المسنين وأقاربهم من كبار السن للحصول على التطعيم والحماية ضد المرض. يجب أن ندرك أن التطعيمات آمنة وأن هناك أكثر من 327000 جرعة تم إعطاؤها بأمان تام للأشخاص الأكثر عرضة للمخاطر في دولة قطر."

    ونوهت الدكتورة هنادي أن كبار السن أكثر عرضة للمخاطر الصحية المرتبطة بالإصابة بكوفيد-19 وتضيف قائلة : "إن الأشخاص في عمر 60 عاماً فما فوق هم أكثر عرضة للإصابة بأعراض شديدة للمرض ومن ثم الحاجة للعلاج والإدخال إلى وحدات العناية المركزة وللأسف يزداد خطر الوفاة نتيجة مضاعفات كوفيد-19 الشديدة. إن البرنامج الوطني للتطعيم ضد كوفيد-19 يسير الآن بوتيرة منتظمة ويسعدنا الإعلان عن حصول أكثر من نصف عدد السكان من فئة كبار السن على الجرعة الأولى على الأقل من اللقاح، حيث حصل 61% من السكان في عمر 70 عاماً فما فوق و 55% من السكان في عمر 60 عاماً فما فوق على الجرعة الأولى على الأقل من اللقاح."

    وتؤكد الدكتورة هنادي الحمد سهولة عملية الحصول على التطعيم، قائلة: "تتوفر التطعيمات في 27 مركز صحي من مراكز الرعاية الصحية الأولية بالإضافة إلى فريق الرعاية المنزلية التابع لمؤسسة حمد الطبية حيث يقدمون التطعيمات للمرضى الذين يتلقون الرعاية في المنازل بكل راحة وأمان. نرجو من جميع الأشخاص في عمر 60 عاماً فما فوق ممن لم يحصلوا على التطعيم حتى الآن الاتصال بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية على الرقم 40277077 لحجز موعد تطعيم بأحد مراكز الرعاية الصحية الأولية".