• 09/02/2020

    الدوحة، 9 فبراير 2020: تحتفل مؤسسة حمد الطبية باليوم الرياضي للدولة من خلال تنظيم سلسلة من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى رفع الوعي بأهمية ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي.   

    ومنذ الاحتفال باليوم الرياضي للدولة للمرة الأولى في عام 2012، واصلت مؤسسة حمد الطبية الاحتفال بهذه المناسبة كل عام من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، وذلك في إطار دعم رؤية قطر الوطنية 2030 والمساهمة في بناء مجتمع صحي. تركز الفعاليات التي تنظمها مؤسسة حمد الطبية كل عام بمناسبة اليوم الرياضي للدولة على رفع الوعي بأهمية ممارسة الرياضة ودور النشاط البدني في الحدّ من انتشار الأمراض المرتبطة بنمط الحياة الخامل، مثل سكري النوع الثاني والسُمنة وبعض أنواع السرطان وأمراض القلب والشرايين والاكتئاب، وذلك بهدف تشجيع المرضى وأفراد أسرهم والموظفين وأفراد المجتمع على المشاركة في الأنشطة الرياضية المختلفة.   

    من جانبه أوضح السيد/ علي عبد الله الخاطر، الرئيس التنفيذي للاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية، أن المؤسسة ستنظم عدداً من الفعاليات في مختلف المستشفيات التابعة لها بهدف التوعية بأهمية ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية وتبني نمط حياة صحي.    

    وأضاف السيد/ الخاطر قائلاً: "يُعد اليوم الرياضي للدولة بمثابة مثال ملموس على التزام دولة قطر بالتوعية بأهمية الرياضة والنشاط البدني كعنصرين أساسيين للمحافظة على الصحة والسلامة. تتيح هذه المناسبة الفرصة لكوادر المؤسسة للالتقاء بأفراد المجتمع وتشجيعهم على تحسين لياقتهم البدنية وتبنّي نمط حياة صحي".    

    وأردف السيد/ الخاطر قائلاً: "من المعروف أن ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية تسهم في تحسين جودة حياة الفرد ووقايته من الأمراض. يمثل اليوم الرياضي للدولة فرصة لإظهار كيف أن إجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة اليومي يمكن أن يسهم في تحقيق آثار إيجابية كبيرة على صحة الفرد".    
     
    وسيقوم عدد من الإدارات والمستشفيات التابعة لمؤسسة حمد الطبية هذا العام بتنظيم فعاليات متنوعة للاحتفال باليوم الرياضي للدولة بمشاركة كل من خدمة الإسعاف، والمركز الوطني لعلاج السكري، ومركز مكافحة التدخين، ومركز التبرع بالدم. كما سيقوم مركز قطر لإعادة التأهيل بالتعاون مع قسم أمراض الشيخوخة وحملة "كلنا" للصحة والسلامة بتنظيم فعاليات للمرضى والجمهور.     

    كما تقوم كوادر التمريض والقبالة وكوادر وحدة التثقيف الصحي للمريض والأسرة بمركز صحة المرأة والأبحاث بتنظيم عدد من الفعاليات التوعوية للنساء الحوامل لتسليط الضوء على أهمية ممارسة الرياضة بانتظام خلال فترة الحمل. 
     
    كما ستتواجد فرق من كوادر التمريض واختصاصيي التغذية العلاجية وكوادر رعاية صحية أخرى بمواقع معينة في عدد من مستشفيات المؤسسة لتنظيم فعاليات متنوعة تتضمن تقديم فحوصات مجانية للجمهور كفحص قياس نسبة السكري بالدم وفحص ضغط الدم وقياس مؤشر كتلة الجسم.     

    لمزيد من التفاصيل والمعلومات حول الفعاليات والأنشطة التي تنظمها مؤسسة حمد الطبية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، يرجى متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي: تويتر/ @HMC_Qatar  وانستجرام/ @HMC_Qatar و فيسبوك/ hamadmedicalcorporation.