• 23/05/2015

    الدوحة، 32 مايو 2015: نظم مستشفى الوكرة، عضو مؤسسة حمد الطبية، مؤخراً، سلسلة من المحاضرات العلمية الدورية لكوادر التمريض، وذلك في إطار برنامج التعليم التمريضي المستمر، والذي تطبقه مؤسسة حمد الطبية بهدف الارتقاء بمستوى أداء كوادرها التمريضية إلى أعلى المعايير، على نطاق التخصصات الطبية المختلفة.

    تستند هذه المحاضرات العلمية الدورية على الإنجاز الذي حققته المؤسسة، كونها أول مؤسسة طبية في منطقة الخليج يتم اعتمادها من قبل المركز الأمريكي لاعتماد شهادات التمريض. ويتم تقديم هذه المحاضرات العلمية الدورية في إطار دعم المؤسسة المتواصل واستثمارها في تنمية كوادر التمريض والقبالة.

    بهذه المناسبة قال السيد علي النعيمات، مدير التمريض في قسم الجراحة بمستشفى الوكرة: "لقد وفرت جولة المحاضرات العلمية الأخيرة فرصة لاستعراض أفضل الممارسات للتواصل مع المرضى الذين يعانون من إعاقات في السمع والنطق، وتعلم معارف ومهارات جديدة تساهم في تحسين الممارسة اليومية لكوادر التمريض. وهي أيضاً فرصة لإلقاء الضوء على ما تتمتع به كوادر التمريض بمستشفى الوكرة من مهارات متميزة، وتفانٍ في تقديم أفضل رعاية صحية ممكنة للمرضى، بالإضافة إلى مشاركة نجاحاتها وإنجازاتها مع كافة زملائها على نطاق مؤسسة حمد الطبية".

    وقد حضر هذه السلسلة من المحاضرات ممثلين للجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، التي شهدت تقديم محاضرات وعروض تقديمية ومناقشات حول الرعاية التمريضية المقدمة لمريض يعاني من إعاقة في النطق أو السمع، وقد خضع لعملية جراحية كجزء من علاجه من ورم حميد في البروستاتا (تضخم البروستاتا). وقد عملت كوادر التمريض على تقييم طرق التواصل التي اتبعتها للتفاعل مع المريض طوال رحلة علاجه؛ ابتداءً من لحظة وصوله إلى العيادة الخارجية وحتى لحظة خروجه من المستشفى.

    وقد قدمت البروفيسور أليسون روبرتسون، مساعد المدير التنفيذي للتمريض، بمستشفى الوكرة، لمحة تعريفية حول مستشفى الوكرة، منذ افتتاحه في عام 2012م، كمستشفى عام يخدم سكان مدينة الوكرة والمناطق المجاورة لها. كما أشادت بمبادرة سلسلة المحاضرات العلمية الدورية لكوادر التمريض. وقالت : "لدينا، في الوقت الراهن، العديد من المشاريع والمبادرات المتميزة، فنحن نبذل كل ما بوسعنا لضمان تحقيق أعلى مستويات الاستجابة لما تتطلع إليه مؤسسة حمد الطبية. ومن خلال الاستمرار في تطوير وتوسعة خدماتنا، فإننا نتطلع إلى تقديم أفضل رعاية صحية  آمنة وحانية وفعاله لمجتمع الوكرة، بحيث يشعر أفراد هذا المجتمع بالفخر والاعتزاز بهذا المستشفى وما يقدمه لهم من خدمات".