حول مستشفى الوكرة

يعد مستشفى الوكرة أحد أكثر المستشفيات العامة تميزاً وإثارةً للإعجاب، حيث تم تصميمه وبناؤه وتزويده بما يحتاج من الكوادر العاملة مع مراعاة الاحتياجات والتطلعات المتنوعة لأعداد السكان المتزايدة في المناطق الجنوبية من دولة قطر. يوفر المستشفى مجموعة شاملة من خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة للأفراد من جميع الأعمار، بدءاً من رعاية الطوارئ وصولاً إلى الطب الباطني والجراحة وغيرها من الخدمات العلاجية التخصصية. ويلتزم مستشفى الوكرة بتوفير الخدمات التشخيصية والعلاجية لمرضاه من خلال منهجية متكاملة وفعالة، لقد استفاد المجتمع المحلي بشكل كبير منذ افتتاح مستشفى الوكرة حيث أصبح بوسعهم الآن الحصول على خدمات رعاية صحية عالية الجودة بالقرب من منازلهم، ولم يعد يتعين عليهم الذهاب إلى الدوحة للحصول على الخدمات الطبية التي يحتاجونها من المستشفى.

لمحة تاريخية
 
يتميز مستشفى الوكرة بتصميمه المعماري الفريد، وتتجلى روعة هذا الصرح الطبي عند الهبوط في مطار الدوحة الدولي، ويعدّ هذا المستشفى من أضخم مباني المستشفيات في قطر، وهو أكبر بنسبة 15% من مبنى مستشفى حمد العام ومبنى مستشفى النساء مجتمعين، إذ يشغل هذا المستشفى مساحة قدرها 130 ألف متر مربع ضمن مساحة إجمالية قدرها 304 ألف متر مربع.  
 
يصل عدد العاملين بمستشفى الوكرة إلى ما يقارب 3000 موظف، من بينهم 217 طبيبًا يعملون في مختلف الاختصاصات الطبية، ومن المقرر زيادة هذا العدد في المستقبل القريب، ويوفر مستشفى الوكرة مجموعة واسعة من الخدمات التشخيصية والعلاجية لمرضى العيادات الخارجية والمرضى الداخليين ومرضى قسم الإقامة القصيرة على اختلاف أعمارهم.  
 
تقدّر السعة الاستيعابية للمستشفى بـ 325 سريراً، من بينها 248 سريراً لمرضى الحالات العامة والحادة، و 77 سريراً مخصصاً لحالات الرعاية الحرجة ومرضى الرعاية الفائقة وحالات الحروق. وفضلاً عن ذلك يوجد 77 سريراً إضافياً للملاحظة/ والإقامة القصيرة. وتتوزع 30 في المائة من أسّـرة المستشفى في غرف فردية تمّ تزويد كل منها بدورة مياه خاصة بها.    
 
يضمّ مستشفى الوكرة مختبرات طبية مجهزة وفق أرقى المعايير العالمية حيث تم تزويدها بأحدث معدات الاختبار الآلية في العالم بما يتيح تحليل كميات كبيرة من العينات بسرعة وفعالية.
 
رسـالتـنا
نسعى للمساهمة في تحسين جودة حياة الناس عن طريق توفير أرقى مستويات خدمات الرعاية الصحية بصورة آمنة وحانية وفعالة، كما نسعى لتلبية احتياجات وتوقعات المرضى والأسر في المجتمع القطري، بالإضافة إلى العمل على خلق بيئة من التطور المستمر وتطوير الممارسات المبنية على الأدلة لضمان توافق خدماتنا مع أعلى المعايير.
 
رؤيـتـنـا
نسعى لنكون الاختيار الأمثل للمرضى والموظفين عن طريق الحفاظ على التزامنا بتوفير خدمات رعاية صحية آمنة وحانية وفعالة وإظهار تفوق فاعليتنا التنظيمية كما نحرص على التزامنا بمواصلة التغلب على التحديات التي تواجهنا والحرص على التميّـز في كل شيء نفعله.

جـوهر عمـلنا
نقدر خدمة المجتمع
 
قـيمـنـا
  • المجتمع
  • الثقة
  • الجودة